خلال اجتماع ترأسه السيد أبو الرحيم . . تم الاتفاق على تشكيل لجنة لصياغة مشروع التصور العام لعمل الحزب ليكون القوة التنظيمية والسياسية الأكثر قربا من المواطنين

0 411

خلص الاجتماع الذي ترأسه الأمين العام الجهوي لجهة سوس ماسة، السيد الحسين أبو الرحيم، إلى ضرورة العمل الجماعي من أجل بلورة تصور عام لبرنامج عمل الحزب خلال الفترة الانتقالية الحالية، تتضمن رؤية دقيقة وواضحة لشكل الحزب ومجالات تدخله ونوعية أنشطته التي سيركز عليها خلال هذه الفترة.

وقد تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع الذي عقد بمقر الأمانة العامة الجهوية، أمس الأربعاء 17 يونيو 2020، على تشكيل لجنة تنكب على صياغة مشروع التصور العام المرحلي لعمل الحزب، وذلك داخل أجل لا يتعدى ثلاث أسابيع، يتم عرضه من طرف الأمين العام الجهوي في اجتماع موسع يضم الأمناء الاقليميين لمناقشته وإغنائه ليكون خارطة طريق التي يتعاقد الجميع على تنزيلها على أرض الواقع.

الاجتماع كان مناسبة توقف خلالها السيد أبو الرحيم عند “ظروف وسياقات الدينامية التنظيمية والتواصلية التي يعرفها الحزب وطنيا وجهويا، “ما يستدعي التحلي أكثر بالمسؤولية والمبادرة الخلاقة، والابداع في الطرق والوسائل الكفيلة بالنهوض بالحزب، على مختلف المستويات، جهويا، وذلك في إطار الالتزام بالتوجيهات العامة للسيد الأمين العام الوطني والآفاق التي طالب باستحضارها في عملية البناء التنظيمي للحزب خصوصا على مستوى الجهات والأقاليم التي أضحت تتوفر على مسؤولين حزبيين لهم من الكفاءة التنظيمية والسياسية والتدبيرية ما يؤهلهم للعمل وفق مقاربة تشاركية عمادها الانفتاح على جميع المناضلين والمنتخبين وكل الفئات المجتمعية المؤمنة بالعمل الحزبي كبوابة للمساهم الفعلية في تنمية الوطن وتحصين وتعزيز مكتسباته”، مشددا على أن الحرص على ضمان المواكبة الإعلامية والتواصل الجيد والدائم لجميع المبادرات، هي مفتاح نجاح كل الأوراش التنظيمية والتكوينية والانتخابية الواعدة.
من جهتهم، حرص المشاركون في هذا الاجتماع وهم السادة بوجمعة الوادي-محامي، أحمد الطالبي-مهندس، أحمد قليش-استاذ التعليم العال، عبد العزيز كنور-منتدب قضائي، أحمد لخضر-أستاذ، كركا وعلي-أستاذ التعليم العالي، على إبداء وجهات نظرهم ذات الصلة بالوضع التنظيمي للحزب جهويا، وتعميق النقاش بخصوص المقترحات والسبل الكفيلة بالمساهمة الفعالة في الدينامية التنظيمية والتواصلية التي أطلقها المكتب السياسي بإشراف من السيد الأمين العام الوطني، مؤكدين التزامهم بمضامين توجيهات القيادة التنظيمية والسياسية مركزيا وجهويا، وانخراطهم الجدي والكلي في عملية بناء صرح الحزب جهويا ليكون القوة التنظيمية والسياسية الأكثر قربا من المواطنين وانتصارا وترافعا على مطالبهم.

ليتم الاتفاق في آخر الاجتماع على تكليف المدير الجهوي السيد محمد عراش بالتنسيق بين أعضاء اللجنة وإحداث مجموعة للتواصل بين أعضاء الخلية في انتظار تطعيمها بكفاءات أخرى، كما أسندت مهمة تقرير اللجنة والصياغة للأستاذ بوجمعة الوادي.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...