خلال مواجهة جمعته بفريق الفتح الرباطي .. فريق اتحاد طنجة يتوج بلقب نهائي كأس العرش في كرة السلة لموسم 2021-2022            

0 458

توج؛ فريق اتحاد طنجة بلقب كأس العرش لكرة السلة، برسم الموسم الرياضي 2021-2022، عقب تفوقه على فريق الفتح الرياضي بنتيجة 75 مقابل 63، في المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتميز هذا العرس الرياضي الكبير، المندرج في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى التاسعة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بحضور جمهور غفير غالبيته من أنصار اتحاد طنجة والفتح الرياضي الرباطي.

وانتزع فريق اتحاد طنجة الفوز في الربع الأول بفارق 6 نقطة (22 مقابل 16)، إذ أبان لاعبوه مند صافرة البداية على رغبة كبيرة في التفوق معتمدين على الرميات الثلاثية بفضل اللاعب الأمريكي تايلور دجيمس، واللعب تحت الحلق بواسطة رضا غنيمي وعمر عناني؛ فيما كانت كتيبة المدرب الفتحي مصطفى شيابا تبحث عن مرتكزاتها للدخول في مجريات البحث.

وفي الربع الثاني حاول فريق الفتح الرياضي الاستفاقة وتقليص الفارق، إذ ضاعف جهوده عبر كل من اللاعبين عبد الحكيم زويتة والأمريكي طوماس ماركيس، لكن الفريق الطنجي بقيادة الموزع ياسين ماحسيني عاد بشكل قوي ليواصل تفوقه مستغلا تسرع لاعبي الفتح والاخطاء المتكررة، لينهي الربع الثاني بنتيجة 41 مقابل 29.

واستمر الحماس في الربع الثالث، حيث قلص فريق الفتح الرياضي الفارق بعدما أضاع اتحاد طنجة العديد من المحاولات، وعبر ثلاثياث زويتة ومصطفى الخلفي، وثنائيات طوماس باركيس تمكن الفتحيون من تضييق الهوة إلى 7 نقاط ،لينتهي الربع الثالث بواقع 51-58 لصالح فارس البوغاز.

وفي الربع الأخير والحاسم من هذا اللقاء الشيق، عاد فريق اتحاد طنجة إلى توسيع الفارق، مستغلا مغادرة اللاعب الفتحي زويتة الميدان جراء الإصابة، حيث أحكم رفاق باحسيني السيطرة على مجريات اللقاء سواء من خارج الدائرة أو تحت الحلق وليتوجوا بالكأس الفضية عن جدارة واستحقاق بنتيجة 75 مقابل 63، في مباراة تميزت بالندية وسادت فيها الروح الرياضية بين الطرفين.

وكان فريقا إتحاد طنجة والفتح الرياضي، قد حسما بطاقة العبور إلى نهائي مسابقة كأس العرش للموسم الرياضي الحالي 2021-2022، بعد تفوقهما تواليا على كل من مجد طنجة والجيش الملكي.

وأمس السبت، كان فريق الكوكب المراكشي إناث قد توج بلقب كأس العرش، برسم موسم 2021-2022، عقب فوزه على فريق مجد طنجة، بحصة 69 مقابل 56.

 ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.