خلق مجلس محلي للشباب بجماعة المنصورية

0 195

نظم منتدى شباب الألفية الثالثة بالمنصورية، يومي الجمعة والسبت 03و04 أكتوبر 2020 بقاعة الملعب البلدي بالمنصورية، بتنسيق مع المجلس الجماعي للمنصورية، وبشراكة مع جمعية شباب من أجل الشباب وجمعية المواهب للتنمية الاجتماعية، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للديموقراطية، (نظم) لقاء تكوينيا حول “الحكامة الدامجة والمندمجة” لإحداث مجلس محلي للشباب في إطار مشروع “سنيرجي” شباب فاعل من أجل حكامة دامجة ومندمجة.

وتميز هذا اللقاء بحضور لافت لمجموعة من الشباب توزعوا بين طلبة وباحثين و فاعلين جمعويين وإعلاميين، إضافة إلى حضور كل امبارك العفيري، ورئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص بالمنصورية، ومنسق منتدى شباب الألفية الثالثة بالمنصورية، ورؤساء كل من جمعية شباب من أجل الشباب وجمعية مواهب للتنمية الاجتماعية.

ومن جهته، رحب امبارك العفيري رئيس المجلس الجماعي للمنصورية بالمولود الجديد “المجلس المحلي للشباب” الذي ستحتضنه جماعة المنصورية في الأيام المقبلة، مشيدا بالشباب الذين كلفوا أنفسهم عناء الانتقال من مدن أخرى، خاصة في ظل الجائحة التي تعيشها البلاد لإنجاح هذا اللقاء، وإخراج هذا المولود إلى أرض الواقع.

وشهد اللقاء التكويني وضع ميثاق جماعي للتدريب يخص المشاركين، من أجل اكتساب مهارات ومعارف متعلقة بالحكامة الدامجة والمندمجة، وفهم آليات مشاركة الشباب في صنع القرار، والتعرف على القوانين التنظيمية للجماعات الترابية واختصاصاتها، وكذا الوقوف على الإطار المفاهيمي للديموقراطية التشاركية والإدماج الاجتماعي للشباب.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...