خيار يكشف عن أهمية ودور مركز دار الأجيال ببوجدور كفضاء للتنشيط التربوي والثقافي للأجيال الصاعدة

0 119

كشف أحمد خيار رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور، أنه أشرف، يوم الإثنين 11 دجنبر 2021، إلى جانب عامل الإقليم، على تدشين مركز دار الأجيال للتنشيط التربوي ببوجدور، الذي يندرج ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الجيل الثالث والمتعلقة بالتنشيط التربوي والثقافي للأجيال الصاعدة.

وأضاف خيار أن المبادرة ساهمت في تمويل الفضاء بمبلغ يناهز 300000.00 درهم، بينما ستتكلف مركز المستقبل للثقافة والتنمية بالتسيير والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببوجدور بالمواكبة والتأطير، مشيرا إلى أن المركز سيستفيد من خدماته مختلف رواد المؤسسات التعليمية وأطفال وشباب الحي.

كما أشار رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور إلى أن مركز دار الأجيال للتنشيط التربوي سيعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف، وتبقى من أبرزها تعزيز الاشعاع الثقافي، وتنشيط الحياة المدرسية والرقي بها لترسيخ المبادئ والقيم الجمالية، وتكريس القراءة والكتابة كسلوك يومي للأجيال الصاعدة، وكذا تشجيع البحث العلمي للطلبة والباحثين، وإبراز وصقل المواهب المختلفة للطفولة والشباب، وكذلك تنظيم دورات تكوينيه منتظمة في مختلف المجالات الفنية والأدبية، وخلق وتنمية روح الابتكار والإبداع والتجديد والمبادرة لدى الطفولة والشباب.

وختم خيار بأن هذه المعلمة التربوية تحتوي على خمس فضاءات وهي، فضاء الإعلام والسينما، وفضاء المعلوميات والدعم والتكوين، وفضاء القراءة والبحث العلمي، وفضاء الموسيقى والمسرح، وفضاء الفنون والألعاب الذكية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...