خيار يكشف عن تكفل المجلس الإقليمي لبوجدور بإنهاء معاناة الطلبة العالقين بمدن شمال المملكة

0 295

قرر المجلس الإقليمي لبوجدور الذي يرأسه أحمد خيار، تخصيص أربع حافلات لنقل طلبة من أبناء المدينة العالقين بمدن شمال المملكة، بفعل تطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بهدف إلحاقهم بذويهم ببوجدور.

وتأتي خطوة المجلس الإقليمي لبوجدور بالتنسيق مع السلطات المحلية لبوجدور، حيث من المتنتظر أن تشمل حوالي 50 طالبا من أبناء المدينة ممن كانوا يتابعون دراستهم بجامعات ومعاهد بمدينتي مراكش وأكادير.

وتنفيذا لمراسلة المصالح المركزية بهذا الخصوص، سيتم خلالها تخصيص كل حافلة لاثني عشر شخصا، وذلك في إطار الحرص على التباعد الاجتماعي وتجنب الازدحام إلتزاما بالتوصيات الصادرة عن الجهات الصحية المختصة في هذا الإطار.

وفي ذات السياق، من المقرر أن يتم إخضاع جميع هؤلاء الطلبة للكشوفات الطبية اللازمة ووضعهم بالحجر الصحي، قصد التأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل أن يتم نقلهم إلى منازلهم، وذلك حرصا من السلطات المختصة على تنفيذ هذه العملية الإنسانية وفق المقاربة المعتمدة في ظل الحجر الصحي ومحاربة انتشار الوباء، والتي تقتضي بالأساس احترام مختلف التدابير الإحترازية وإجراءات الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...