دابدا يدعو إلى استغلال الوعاء العقاري بالأقاليم الجنوبية لحل إشكالية السكن

0 250

دعا الشيخ احمدو أدبدا، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، إلى تثمين الوعاء العقاري بالأقاليم الجنوبية واستغلاله من أجل حل إشكالية السكن.

وأكد ادبدا، في كلمة له خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة برسم السنة المالية 2022، (أكد) أن هاجس تقليص فجوة السكن في المغرب من المخططات التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها، بسن مجموعة من الخطط والبرامج السكنية لتيسير ولوج مختلف الفئات الاجتماعية إلى مساكن لائقة.

وقال المستشار البرلماني، “إن الأقاليم الجنوبية عرفت مجموعة من الإنجازات أبرزها القضاء على دور الصفيح”، منوها، في ذات السياق، بالدور والمجهودات التي قامت به مؤسسات الدولة في هذا المجال.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن هناك بعض النواقص التي يجب معالجتها بأقاليمنا الجنوبية، خاصة بمدينة بوجدور التي تعرف نمو ديمغرافيا متزايدا، الأمر الذي أصبح يستدعي التدخل العاجل لحل مشاكل تأهيل وتهيئة مجموعة من الأحياء، داعيا الوزارة والمنتخبين إلى بذل المزيد من الجهود لوضع حد للهجرة بين المدن، حيث أصبحت العديد من الأسر تهاجر نحو مدن بسبب ضعف البنيات التحتية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...