دراسة.. تصنف المغرب ضمن الـ10 وجهات العالمية الآمنة للسفر في 2021

0 197

مع تفشي جائحة “كورونا”، والقيود المفروضة على السفر، تبذل المؤسسات السياحية العالمية مجهودات كبيرة من أجل تحديد قوائم تساعد المسافرين على تحديد الوجهات التي تتوافر بها قدر كبير من الحماية، حيث تم تصنيف المغرب البلد الأكثر أمانا للسفر في إفريقيا والخامس عالميا.

وحسب دراسة حديثة، أجراها موقع (Planyts) المختص في الرحلات والوجهات السياحية العالمية، لأكثر 10 دول أمانا للسفر إليها في العالم، احتلت إسرائيل المركز الأول، باعتبارها الدولة الأكثر أمانا في العالم، وفقا لتحليل البيانات من جميع دول العالم.

وإتخذ موقع Planyts في دراسة بحثية عن عدد من البيانات التي تم جمعها من منظمة الصحة العالمية (WHO) وجامعة أكسفورد لتحديد قائمة بالوجهات العشرة الأكثر أمانا في 2021، وذلك من خلال مجموع ترجيح عوامل الخطر الأربعة المحتملة في ترتيب البلدان الأكثر أمانًا في العالم.

وتضم الدراسة التي أجريت يوم الاثنين المنصرم، جميع دول العالم وتقدم لمحة عامة عن البلدان التي يمكن السفر إليها بمخاطر أقل.

وحددت نتائج الدراسة ذات الصلة الدول العشر الأكثر أمانا في العالم للسفر إليها وهي (بالترتيب التنازلي للأمان) إسرائيل والصين وأستراليا ونيوزيلندا والمغرب ومصر وبوتان والجزائر ونيكاراغوا ورواندا.

كما صنفت الدراسة المغرب، البلد الأكثر أمانا في إفريقيا من حيث التطعيم السريع للسكان إلى جانب انخفاض معدل الإصابة بعدوى فيروس “كورونا” الذي جعله يتصدر الترتيب في إفريقيا.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...