دراسة: موقع حزب الأصالة والمعاصرة يحتل الرتبة الثانية في الصحف الرقمية الحزبية بالمغرب

0 344

كشفت دراسة حديثة لمركز معارف للدراسات والأبحاث أن موقع حزب الأصالة والمعاصرة ، يحتل الرتبة الثانية في الصحف الرقمية الحزبية بالمغرب.

وأشارت (الدراسة) التي أعدها الباحث أ. عبد الله حول “الصحافة الحزبية بالمغرب في خضم معركة كسب الجمهور.. هل ينجح رهانها على الصيغ الرقمية؟”، إلى أن نسبة كبيرة من المبحوثين يمثلون 65.3 في المائة من عينة الدراسة تداوم على تصفح الصحف الرقمية، بينما يقوم 22.1 في المائة بالجمع بين قراءة الصحف الورقية وتصفح الصحف الرقمية.

فيما لا يقرأ حسب (الدراسة) ، 10.6 في المائة من عينة الدراسة لا الصحف الورقية ولا يتصفح الصحف الرقمية، وتبقى نسب صغيرة تمثل فقط 2 في المائة من عينة الدراسة هي التي تقوم بقراءة الصحف الورقية اليومية، وهذه النتيجة تضيف الدراسة تؤكد على تفوق الصحافة الرقمية وتمددها في المستقبل.

وأوردت الدراسة، إن نسبة 37.6 في المائة من المبحوثين تتصفح الصحف الرقمية الحزبية نادرا، بينما تتصفح نسبة 34.5 في المائة من المبحوثين الصحف الرقمية الحزبية أحيانا، فيما لا تتصفح نسبة 21.6 في المائة من المبحوثين الصحف الرقمية الحزبية إطلاقا، وتبقى نسبة قليلة تمثل 6.2 في المائة من المبحوثين مداومة على تصفح الصحف الرقمية الحزبية.

وخلص المصدر ذاته، أن 63.6 في المائة من المبحوثين، قالت إن الأحزاب بدأت تنشط أكثر في مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يعتبر 28.7 في المائة أن نشاطها نسبي فقط، بينما يرى 6.2 في المائة أنها لا تنشط بها إطلاقا، وهذا يؤشر حسب الدراسة على بداية اهتمام وتركيز الأحزاب على شبكات التواصل الأكثر انتشارا في المغرب.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...