دعما “لضحايا النظامين” والمتضررين من تعويضات السلم 11 عند التقاعد…نقابة في قطاع التعليم تدعو لإضراب وطني

0 307

قررت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خوض إضراب وطني عام اليوم الإثنين 28 يونيو الجاري، وذلك دعما “لضحايا النظامين” والمتضررين من المرسوم المتعلق بتعويضات السلم 11 عند التقاعد، داعية إلى خوض إضراب وطني إنذاري مصحوب بوقفة احتجاجية أمام الوزارة، واعتصام مفتوح إلى الساعة الخامسة.

وعبرت النقابة في بيان بهذا الخصوص، عن رفضها ما أسمته “الصمت الرهيب للحكومة والوزارة الوصية عن القطاع وتجاهلها المقصود بعدم إعادة النظر في التسوية المبتورة التي خلقت ضحايا بالجملة تضرروا من الترقية في المواسم الدراسية السابقة السابقة”، مطالبة بالتسوية الفعلية، وجبر الضرر لكل المتضررين من الترقية برسم مواسم 2016/2017/2018 وما فوق عند التقاعد.

كما طالبت بإعادة الملف المذكور لطاولة الحوار وفتح تحقيق نزيه في الموضوع، ومراجعة التسوية “غير المنصفة” بتعديل المرسوم 19/02/504 الصادر سنة 2019، وكذلك بالتراجع عن المذكرة التي تنص على خصم النقط للغياب عن الإضرابات.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...