دلهي.. الوزيرة غيثة مزور تتباحث مع المدير العام لمؤسسة India Invest فرص الاستثمار بالممكلة المغربية وجمهورية الهند

0 135

عقدت، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ يوم الاثنين 30 ماي 2022 بدلهي بالهند، لقاء عمل مع الرئيس المدير العام لمؤسسة Invest India، ديباك باجلا، التي تواكب مختلف المستثمرين الراغبين في الاستثمار بالهند.

وحضر هذا اللقاء كل من سفير صاحب الجلالة بجمهورية الهند، السيد محمد مالكي، وممثل الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE).

وشكل هذا اللقاء فرصة لتبادل الأفكار والرؤى حول فرص الاستثمار في كل من المملكةالمغربية وجمهورية الهند.

ويندرج اللقاء في إطار زيارة وفد اقتصادي مغربي لجمهورية الهند، تترأسه السيدة مزور، ويضم ممثلين عن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE) وميدزيد MEDZ.

وكانت مزور قد ترأست، بمعية رئيسة شركة “HCL Technologies” الهندية، روشني نادار مالهوترا، بمدينة نويدا بالهند، مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم لتفعيل مشروع استثماري بالمغرب، يهدف إلى خلق آلالاف من مناصب الشغل ذات قيمة مضافة في مجال البرمجة وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

وتهدف هذه المبادرة الاستراتيجية لشركة “HCL Technologies”، إلى توسيع قدراتها في مجال الإنتاج على المستوى الدولي، وذلك من خلال الاعتماد على الموقع الاستراتيجي للمملكة المغربية وقربها الجغرافي من أوروبا، وباعتبارها منفذاً للقارة الإفريقية، هذا بالإضافة إلى غناها من حيث الكفاءات المغربية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.