دليلة طالب: ” نؤكد على ضرورة العمل لبلوغ مطمح خلق رأي مغاربي مؤثــــــــــر”

0 322

قالت مندوبة الأمين الأول دوليا لحزب جبهة القوى الاشتراكية الجزائري السيدة دليلة طالب، إن لقاء طنجة التشاوري للأحزاب الديمقراطية بشمال إفريقيا، فرصة لأخذ العبرة من محطات التاريخ، كما أن الواقع الحالي يستوجب التعاطي مع الإيجابي وتجاوز السلبيات، من خلال عمل ميداني لتأسيس قاعدة قادرة على إرساء دعائم الديمقراطية بالبلدان المعنية.

وتسائلت طالب، خلال كلمة لها بمناسبة افتتاح أشغال لقاء طنجة التشاوري، صباح يوم السبت 23 فبراير الجاري، عن الأسباب التي تحول دون تحقيق الوحدة بين دول شمال إفريقيا؟، رغم المجهود المشترك الذي بذلته شعوب المنطقة في سبيل التحرر من نير الاستعمار. وأكدت بالمقابل على ضرورة العمل من أجل بلوغ مطمح مهم يتجلى في خلق رأي مغاربي مؤثر، مع استحضار عنصر ثقافة الاعتراف، فإما أن يكون شمال إفريقيا ديمقراطيا أو لا يكون، تقول طالب.

ودعت المتحدثة، إلى خلق مؤسسات من شأنها تطوير العمل المشترك وتحقيق نفس المرامي لدى الأحزاب الديمقراطية بشمال إفريقيا من بينها: مجلس اقتصادي وثقافي لدول المنطقة، وكذا إنشاء مجلس قضاء مغاربي شمال-إفريقي لحقوق الإنسان بمساهمة الحركة الحقوقية والجمعوية. وصولا إلى وضع برامج للبناء في شمال إفريقيا خدمة لشعوب المنطقة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...