دورة فبراير العادية.. جماعة بني وكيل تصادق على اقتناء عقار جديد لإنجاز السوق الأسبوعي الجديد

0 195

عقد؛ مجلس جماعة بني وكيل أولاد امحند بإقليم الناظور، يوم أمس الخميس 3 فبراير الجاري، أشغال دورة فبراير العادية، برئاسة رئيس المجلس، أحمد المحمودي، وبحضور قائد قيادة بني بويحيي، عبد الصمد أباحفيظ، والنصاب القانوني لأعضاء وعضوات المجلس.

وتمت خلال الدورة الدراسة والمصادقة على برمجة فائض السنة المالية 2021، والمقدر بـ47 مليون سنتيم، حيث خصص لبرنامج الكهرباء لفائدة منازل بعض ساكنة الدواوير، واقتناء العتاد المعلوماتي، وجزء من الفائض لاقتناء العقار، خصوصا العقار الذي سيخصص لإنجاز السوق الأسبوعي الجديد، والذي رصد له مجلس جهة الشرق أزيد من 3 مليار سنتيم.

النقطة الثانية، همت الدراسة والمصادقة على كناش التحملات التعديلي الخاص بمحلات السوق الأسبوعي الحالي للجماعة، حيث تمت المصادقة على تعديل الكناش بهدف تحديد واجب الإتاوات عن تفويت المحلات التجارية الكائنة بواجهة السوق الأسبوعي، والتي تتواجد على الطريق الوطنية، وستسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية وتقوية مداخيل ميزانية الجماعة.

وفي النقطة الثالثة، المتعلقة باتفاقية شراكة لتدبير وتسيير حافلة للنقل المدرسي مع إحدى الجمعيات، فقد صادق المجلس على إبرام الاتفاقية مع جمعية أولاد رحو بنعيسى للأعمال الاجتماعية، للإشراف وتسيير الحافلة المذكورة التي ستخصص لنقل أبناء الدوار صوب المؤسسات التعليمية.

وعن النقطة الرابعة، المتعلقة بطلب بناء قسم مدرسي بأولاد الدهري، بدوار أولاد رحو بنعيسى الوسطى، فإن ممثل المديرية الإقليمية للتعليم، أكد أن المديرية على أتم الاستعداد لبناء القسم المذكور، وسياج للمؤسسة التابعة لمجموعة مدارس الدورية، وتنتظر الاعتمادات المالية فقط.

وبخصوص النقطة السادسة والأخيرة، صادق المجلس على تسوية عقارات في ملك الدولة، حيث تم رفع ملتمس لإدارة أملاك الدولة قصد تفويت وتحفيظ عقار مخصص لملعب الجماعة، وعقار مخصص لبناء السوق الأسبوعي مساحته 26 هكتار في اسم الجماعة.

وبالإضافة إلى ذلك، وضمن أشغال ذات الدورة، رفع أعضاء مجلس الجماعة بالإجماع ملتمسا لوزارة التجهيز، قصد الإسراع في إصلاح وصيانة الطريق القروية الرابطة بين جماعة بني وكيل وزايو عبر جماعة العروي، وتوفير علامات التشوير الطرقي، لما تلعبه ذات الطريق من دور في تنقل الساكنة بين الجماعتين.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.