دورة ماي لمجلس جماعة شقران تتدارس النهوض بالقطاع السياحي لتأهيل وإدماج المنطقة في التنمية وخلق فرص الشغل

0 198

انعقدت، أمس الخميس 06 ماي الجاري، أشغال الدورة العادية لمجلس الجماعة الترابية لشقران (إقليم الحسيمة)، برئاسة السيد عبد الكريم الزكاغي، وبحضور أعضاء المجلس، والمندوب الإقليمي للسياحة بالحسيمة، وممثلين عن المندوبية الإقليمية لإتصالات المغرب.

وتدارس المجلس وصادق، بالإجمـــــــاع، خلال هاته الدورة على 3 نقاط تهم: تحويل اعتماد، وتقديم ملتمس إلى المندوب الإقليمي للسياحة من أجل النهوض بالقطاع بتراب الجماعة، وتقديم ملتمس إلى المندوبية الإقليمية لإتصالات المغرب بخصوص تقوية وتعزيز خطوط الشبكة الاتصالات بتراب الجماعة.

بخصوص النقطة الأولى، صادق المجلس على تحويل اعتمادات خصصت لتجهيز مكتبة الثانوية الإعدادية شقران بالكتب، وذلك تجاوبا مع طلب المؤسسة وتشجيعا للتلاميذ على التمدرس وتقوية مداركهم العلمية والتعلمية.
وفيما يتعلق بالنقطة الثانية، فالملتمس أكد على خلق بنك للمشاريع مع الدراسة التقنية لكل مشروع من قبيل خلق مآوي قروية، ودور الضيافة، ومدارات سياحية بالمجال الغابوي، وكراء المجالات الغابوية للشباب من أجل إحداث فضاءات ترفيهية، وإحداث مدار سياحي فلاحي، وتأهيل فضاء موسم سيدي بوخيار، وتشييد مقهى ومطعم بمواصفات مهنية مع أكشاك لعرض المنتوجات المجالية، وغيرها من المشاريع السياحية الإيكولوجية، إلى جانب محطة التزحلق والتيليفيريك، من أجل إدماج المنطقة في التنمية وخلق فرص الشغل.

وبخصوص النقطة الأخيرة، فركزت على مطلب تغطية تراب جماعة شقران بشبكة الاتصالات عبر إحداث محطات جديدة وتحيين المحطات المتواجدة بالجماعة.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...