دورة مجلس جهة سوس ماسة…نادية الطالبي تواصل ترافعها عن منح دور الطالب وجماعات تارودانت

0 198

يتواصل؛ ترافع رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس جهة سوس ماسة، نادية الطالبي؛ في أشغال اجتماع المجلس؛ المنعقد يوم أمس الإثنين 13 يونيو الجاري، بمقر جهة سوس ماسة بأكادير، وذلك من خلال طرحها لمآل اتفاقيات الشراكة المبرمة مع جماعات تارودانت، والدعم الموجه لدور الطالب على مستوى جهة سوس ماسة.

مشاركة السيدة الطالبي في أشغال إجتماع المجلس؛ مع السيدات والسادة رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم ورؤساء الفرق، كان من أجل مناقشة جدول أعمال الدورة العادية لشهر يوليوز 2022.

وتحدثت رئيسة فريق الجرار بمجلس جهة سوس ماسة، خلال تناولها الكلمة عن محورين أساسين بطريقة مقتضبة، حيث طالبت مجلس جهة سوس ماسة أن يرفع من حجم الدعم الموجه لدور الطالب والجمعيات المسيرة لميزانيته؛ حتى يتسنى لهم تسيير هذه المؤسسات الخيرية وفق ضوابط تحترم المعايير المتعارف عليها سواء من حيث جودة الوجبات، أو ظروف المبيت والراحة والترفيه، مع إشراك مجلس الجهة ضمن عمل لجان متابعة ومراقبة للتتبع حسن تدبير هذه المؤسسات الخيرية.

كما تطرقت الطالبي إلى مآل اتفاقيات الشراكة المبرمة مع جماعات تارودانت، مشيرة في خضم حديثها عن هذه النقطة، أنه سبق لها توجيه رسالة تسائل في مضمونها رئيس مجلس جهة سوس ماسة عن مصير الشراكة التي عقدها مع رؤساء الجماعات الترابية بإقليم تارودانت.

وفي رسالة أخرى مماثلة طالبت السيدة الطالبي رئيس مجلس جهة سوس ماسة؛ إدراج دعم مشروع تزويد ساكنة جماعة بونرار بذات الإقليم، بالماء الصالح للشرب وكذا عقد شراكة مع هذه الجماعة التي تضم 35 دوارا كلها لا تتوفر على هذه المادة الحيوية.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.