دورة يناير 2021 .. مجلس إقليم وزان يخصص أزيد من 4 ملايين درهم لفائدة شركة التنمية الإقليمية لتدبير النقل المدرسي

0 353

شراكات محورية شكلت مضامين لأهم النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لمجلس إقليم وزان، المنعقدة أمس الثلاثاء 12 يناير الجاري، برئاسة السيد العربي المحرشي.

وفي هذا الإطار، جدد المجلس تأكيده دعم القطاعات الاجتماعية ودعم الفئات التي هي في وضعية فقر وهشاشة وخاصة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا تشملهم مواكبة صندوق التماسك الاجتماعي ولا صندوق المبادرة المحلية للتنمية البشرية، خلال الفترة الممتدة من شهر يونيو 2020 إلى غاية شهر ماي 2021.

المجلس عمل بهذا الخصوص على تقديم الدعم لجمعية البسمة للأطفال في وضعية إعاقة وجمعية الحنان للتنمية وإدماج الأطفال في وضعية إعاقة ذهنية بوزان بالأطر التربوية، والهدف من ذلك هو المساهمة في تجويد خدمات تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة.

وخصص المجلس لجمعية البسمة اعتمادا ماليا قدره 100 ألف درهم، وخصص لجمعية الحنان 150 ألف درهم. في حين التزمت كلتا الجمعيتان بتسخير جميع إمكانياتها لحسن تدبير المشروع وكذا تتبعه وتقييمه، كما التزمت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالتأطير والتتبع والتقييم والسهر على التدبير الجيد للمشروع.

وفي سياق متصل دائما بدعم القطاعات الاجتماعية، شدد المحرشي على أن العمل الجماعي كفيل بإنجاح كل المبادرات التي من شأنها تحقيق أجود الخدمات لفائدة الساكنة.

وعلى هذا الأساس، وبهدف تثبيت دعائم شركة التنمية الإقليمية لتدبير النقل المدرسي بإقليم وزان، التي تعد التجربة الأولى من نوعها على المستوى الوطني، وافق المجلس الإقليمي لوزان بإجماع أعضائه الحاضرين على اتفاقية الشراكة بين المجلس والشركة من أجل تدبير وتسيير النقل المدرسي بالإقليم، حيث التزم المجلس بوضع 19 حافلة للنقل المدرسي رهن إشارة الشركة SODEP TRANSCOOL OUEZZANE، مع تعبئة مساهمته المالية السنوية المقدرة ب 4.200.000,00 درهم وتحويلها لفائدة الشركة.

التنمية الحضرية أخذت حيزها من النقاش خلال الدورة، وبهدف استكمال إنجاز الدراسات والأشغال المتعلقة بتهيئة مداخل مدينة وزان، والتي كانت موضوع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم وزان وبين المديرية الإقليمية التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء والمجلس الجماعي لوزان. وبموجب هذه المعطيات، وافق المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين على الملحق التعديلي لهذه الاتفاقية، وخصص مجلس إقليم وزان اعتمادا إضافيا قدره 12 مليون درهم لتصبح مساهمته الإجمالية في المشروع 20 مليون درهم، قصد تهيئة الطريق الوطنية رقم 13 في اتجاه شفشاون بطول 2.2 كلم.

مـــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...