دورة يونيو لمجلس إقليم شفشاون: المصادقة على إنجاز 18 ملعبا للقرب في الوسطين الحضري والقروي

0 374

انعقدت أول أمس الإثنين 10 يونيو الجاري، أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لشفشاون برئاسة السيد عبد الرحيم بوعزة.

دورة تم فيها التداول بشأن القضايا والخدمات الأساسية التي تهم الساكنة، وخاصة الكهربة التي يتزايد عليها الطلب خلال فصل الصيف، كما ناقش المجلس الإجراءات والتدابير المتخذة لضمان صحـــة قطيع الماشية بإقليم شفشاون، وذلك بحضور كل من المدير الاقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والمدير الإقليمي لوزارة الفلاحة ورئيس مصلحة البيطرة الإقليمية اللذين قدموا عروضا مفصلة معززة بمعطيات إحصائية تتعلق بالمنجزات والتحديات.

وفي سياق اهتمامه بالمجال الرياضي وتطويره وإيلاء العناية بالطاقات الشبابية في مختلف الأصناف الرياضية، صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة وثمانية جماعات لإنجاز 18 ملعب للقرب بالوسط شبه الحضري وبالوسط القروي.

وفي سياق الأهمية التي يوليها للمجال الصحي وتمكين الساكنة من مختلف الخدمات وتجويدها، صادق المجلس كذلك على اتفاقية شراكة مع مجموعات الجماعات الترابية لحفظ الصحة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قصد تسيير الوحدة المتنقلة لطب وجراحة العيون. كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة قصد شراء الأدوية لفائدة مصلحة الأمراض العقلية والنفسية.

وفي مجال دعم وتقوية البنيات التحتية وتأهيل مختلف المسالك الطرقية التي تربط بين الجماعات الممتدة للإقليم، صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال لتأهيل الطريق الوطنية المارة بمركز دار أقوباع.

كما صادق المجتمعون في اختتام الدورة على المقرر المتعلق بتغيير استعمال البرامج بالجزء الثاني من ميزانية الإقليم.

مراد بنعلي