دورة يونيو 2019: مجلس عمالة المضيق الفنيدق يصادق على إنجاز مشاريع تهم تطوير الخدمات الصحية، والنقل المدرسي وقطاعات اجتماعية أخرى

0 256

صادق مجلس عمالة المضيق الفنيدق على 12 اتفاقـــــية شراكة وتعاون تهم العديد من المجالات، اجتماعيا واقتصاديا وكذا على مستوى البنيات التحتية، جاء ذلك خلال انعقاد أشغال الدورة العادية للمجلس، أول أمس الإثنين 10 يونيو الجاري، برئاسة السيد محمد العربي المرابط

في المجال الاجتماعي وتكريسا لسياسة القرب والانخراط الفعلي في حلحلة الإشكاليات المطروحة ومحاربة الفقر والهشاشة لدى العديد من الفئات خاصة النساء في وضعية صعبة والمسنين والأشخاص في وضعية إعاقة، ومواصلة من رئاسة المجلس لعملها في الانكباب والعمل على كل القضايا المستعجلة، صادق المجلس على اتفاقية شراكة وتعاون من أجل دعم المركز الإقليمي للمساعدة الاجتماعية بمرتيل، إضافة إلى اتفاقية شراكة تهــــــم تجهيز وتسيير فضاء متعدد الوظائف للنساء في وضعية صعبة بحي كطلان بمرتيل، وكذا اتفاقية شراكة وتعاون من أجل دعم مركز إيواء الأشخاص المسنين بدون مأوى قار بالفنيدق. كما تم بنفس المناسبة المصادقة على اتفاقية بهدف دعم مركز الأشخاص ذوي الحركيــــــة المحـــدودة بالفنيدق.

المجلس ناقش وصادق كذلك على مضامين اتفاقية شراكة وتعاون من أجل بناء وتجهيز المركز الإقليمي لطب الإدمان. واتفاقية شراكة متعددة الأطراف من أجل مشروع مبادرة دعم الشبـاب حاملي المشاريـــع المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغــل.

واعتبارا لأهمية النقل المدرسي ومساهمته في محاربة الهدر المدرسي والمساهمة في تمكين التلاميذ من وسائل نقل تقرب المسافة بين سكناهم ومدارسهم، صادق المجتمعون على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس عمالة المضيق الفنيدق ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة من أجل دعم النقل المدرسي بالعالم القروي بعمالة المضيق الفنيدق. كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس والجماعة الترابية للعليين وجمعية النقل المدرسي بالجماعة الترابية العليين لتسيير حافلة للنقل المدرسي. وعلاقة بالشأن التعليمي دائما تدارس المجلس وصادق على اتفاقية شراكة وتعاون مع المديـرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني من أجل إعـادة تأهيل وتهيئة المدرسة الابتدائية بدوار الكوف السفلي بالجماعة الترابية للعليين.

وفي إطار توسيع شبكة الإنارة العمومية وتحسين خدماتها، صادق المجلس على اتفاقية شراكة وتعاون بينه وبين جماعة الفنيدق لتجديد شبكة الإنارة العمومــية بمدينة الفنــيدق. إضافة إلى اتفاقيتي شراكة وتعاون وقعهما المجلس -على التوالي- مع جمعية أصدقاء السياحة بالمضيق، وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة المضيق الفنيدق والمجلس.

مراد بنعلي