دورة يونيو 2022 .. المجلس الإقليمي للرشيدية يناقش اقتناء حافلات النقل المدرسي ودعم ومواكبة العرض الصحي

0 163

يعقد المجلس الإقليمي للرشيدية برئاسة الحبيب أو الحسن، يوم 13 يونيو المقبل دورته العادية، والتي من المنتظر أن يناقش المجلس خلالها عدة نقط مهمة، بالنظر إلى الاتفاقيات التي سيتم دراستها ومناقشتها وبعد ذلك التصويت عليها.

المجلس سيتدارس وسيصوت على اتفاقية شراكة بينه وبين مجلس جهة درعة تافيلالت والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية من أجل دعم المجلس الإقليمي في إقتناء حافلات النقل المدرسي.

المجلس سيتدارس وسيصوت على اتفاقية شراكة بينه وبين مجلس الجهة والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان والجماعات الترابية بالإقليم والمديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالرشيدية حول دعم ومواكبة العرض الصحي بإقليم الرشيدية.

كما ستتميز الدورة بالدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير من أجل تمويل وإنجاز مشروع توسعة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بجماعة الرشيدية.

وسيتدارس المجلس اتفاقية شراكة بينه وبين الأستاذ عبد العزيز قاسمي محام بهيئة الدار البيضاء للدفاع عن مصالح مجلس إقليم الرشيدية.

اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة وولاية الجهة ومجلس الجهة والمجالس الإقليمية للرشيدية وورزازات وتنغير وزاكورة وميدلت، من أجل إنجاز وتنفيذ برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع والأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة تافيلالت، سيتم تدارسها بالمناسبة.

المجلس الجماعي سيتدارس وسيصوت على إلغاء بعض الاعتمادات بميزانيته؛ مع تدارس برمجة بعض الاعتمادات بالميزانية.

وسيتدارس المجلس وسيصوت على تعيين ممثلين عنه كمنتدبين لدى مجموعة الجماعات المسماة “تافيلالت”.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.