دورة يونيو 2022 … مجلس عمالة المضيق الفنيدق يتبنى عدداً من المشاريع التنموية واتفاقيات الشراكة والتعاون

0 97

صادق؛ مجلس عمالة المضيق الفنيدق، المنعقد في إطار دورته العادية لشهر يونيو؛ برئاسة السيد أحمد حلحول؛ (صادق)، بالإجماع على مشروع ميزانيته الإقليمية لسنة 2022، إضافة إلى مشاريع تنموية واتفاقيات شراكة وتعاون.

وشكلت أشغال الدورة مناسبة، لتدارس مشروع الميزانية الإقليمية لمجلس العمالة برسم سنة 2022، والمصادقة عليه، إضافة إلى تدارس مشروع القرار الجبائي، وكذا مشروع برمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2021.

وتم، بالمناسبة التصديق على نقاط تتعلق بإدراج قرية الصناعة التقليدية بمدينة مرتيل ضمن الملك العام لمجلس العمالـة، ومشروع كناش التحملات الخاص بالاستغلال المؤقت لمحلاتها، وكذا كناش التحملات الخاص بالاستغلال المؤقت لمقصفها.

وفي نفس السياق، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين عمالة المضيق-الفنيدق ومجلس العمالة ومجلس جماعة مرتيل والمديرية الجهوية لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني؛ من أجل استغلال وتسيير قرية الصناعة التقليدية بمدينة مرتيل.

كما تمت المصادقة، على مقرر بإدراج محلات باب سبتة ضمن الملك العام لمجلس العمالة، ومشروع كناش التحملات الخاص بمحلات هذا المركز.

وفي مجال تحسين البنيات التحتية، صادق المجلس على مشروع اتفاقية للشراكة بين مجلس العمالة وشركة أمانديس؛ تتعلق بإنجاز أشغال الربط بشبكات الماء والتطهير السائل والكهرباء للقاعة المغطاة بمدينة مرتيل.

وفي إطار اهتمام المجلس، بالمجال البيئي، تمت المصادقة أيضا على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية الحياة للماء والبيئة والتضامن ببليونش وجماعة بليونش.

وفي المجال الصحي، تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية رحاب لأطفال السكري بالفنيدق.

كما صادق مجلس العمالة، على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية النور للمرأة والطفل للتنمية المحلية الاجتماعية بدوار تاشا بالعليين والمندوبية الاقليمية لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني – قطاع الصناعة التقليدية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.