دوري أبطال أوروبا: مانشستر سيتي يتأهل الى النهائي لأول مرة في تاريخه

0 178

انتزع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بطاقة العبور الى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ،لأول مرة في تاريخه، عقب تجديد فوزه على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي ،وصيف البطل ، بثنائية نظيفة ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء برسم إياب نصف النهائي .

وكان رجال المدرب بيب غوارديولا قد حسموا لقاء الذهاب في باريس 2-1 وقطعوا أكثر من نصف الطريق لحرمان سان جرمان من التأهل الى النهائي للموسم الثاني تواليا ، ثم أكد تفوقه على منافسه اليوم بفضل هدفي رياض محرز (11 و63) الذي كان أيضا وراء هدف الفوز ذهابا .

ويلتقي سيتي في النهائي المقرر في 29 ماي الجاري في اسطنبول مع الفائز من مواجهة مساء غد الأربعاء بين مواطنه تشلسي وريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (13) والذي اكتفى بالتعادل 1-1 ذهابا على أرضه.

وبات سيتي على بعد فوز واحد من تحقيق الهدف الأسمى الذي وضع منذ 2008 عندما انتقلت ملكيته لمجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار، فيما تأجل حلم سان جرمان ومالكيه القطريين في أن يصبح ثاني ناد فرنسي يحرز اللقب المرموق بعد مرسيليا عام 1993 بفشله في التأهل الى النهائي الثاني تواليا وفي تاريخه.

ونجح سيتي أخيرا في فك عقدته في هذه المسابقة التي أحرز غوارديولا لقبها مرتين سابقا كمدرب مع برشلونة عامي 2009 و2011، وهو الذي وصل الى نصف النهائي مرة واحدة سابقا عام 2016 حين توقف مشواره على يد عملاق المسابقة ريال مدريد الإسباني .

وبتجديده فوزه على سان جرمان، خرج سيتي منتصرا في 33 من مبارياته الـ36 الأخيرة في جميع المسابقات، كما أنه لم يذق طعم الهزيمة في دوري الأبطال هذا الموسم حيث فاز بجميع مبارياته باستثناء واحدة.

وبات ستي أول فريق إنجليزي يحقق سبعة انتصارات متتالية في دوري الأبطال، لكن الأهم يبقى انجاز الوصول الى النهائي مع الأمل بأن تكتمل الفرحة بحسم لقب الدوري الممتاز السبت في حال فوزه على ضيفه تشلسي.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...