دور وكالة التنمية الاجتماعية والنهوض بالقطاع السياحي من اهتمامات الافتتاحيات.

0 350

شكل النهوض بالقطاع السياحي، ودور وكالة التنمية الاجتماعية، أبرز المواضيع التي تناولتها افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الأربعاء 23 يناير 2019.

وسلطت يومية (أوجوردوي لو ماروك) الضوء على تحديات قطاع السياحة، مبرزة أنه عندما يشرع السائح الفرنسي أو الألماني أو الإنجليزي في التخطيط لعطلة نهاية السنة أو العطلة الصيفية، فإنه لا يطرح السؤال بشأن الفندق الذي يرغب في قضاء عطلته به، وإنما عن الوجهة التي يريد زيارتها.

وأكد كاتب الافتتاحية أن دور المكتب الوطني المغربي للسياحة يكمن في الترويج للوجهة المغربية لتكون في مقدمة اهتمامات السياح المحتملين، وعلى رأس اختياراتهم.

وللقيام بذلك، أوضح صاحب الافتتاحية أنه إلى جانب النهوض بالعملية التسويقية والتواصلية، فإن المغرب مدعو إلى الاستثمار بشكل كبير في شبكات التوزيع، ووكالات الأسفار في أوروبا.

واهتمت صحيفة (ليكونوميست) بدور وكالة التنمية الاجتماعية، حيث كتبت أنه يتيعن أن تمثل هذه الوكالة نموذجا في مجال التدبير، من خلال عقلنة تدخلاتها الاجتماعية العمومية، لاسيما حساباتها التي ينبغي أن تكون “معلنة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر يتعلق بأموال البنك الدولي الموجهة للمبادرات والأعمال الاجتماعية.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...