دينامية التحضير للمؤتمر الوطني لشبيبة البام متواصلة .. اجتماع للجنة التحضيرية للتقييم والإعداد التنظيمي واللوجيستيكي

0 759

يواصل أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني لمنظمة شبيبة الأصالة والمعاصرة عقد اجتماعاتهم للإعداد الجيد لعقد محطة المؤتمر في ظروف ترقى لمستوى تطلعات شباب حزب وقيادته السياسية.

وفي هذا الإطار؛ التأم من جديد جمع أعضاء اللجنة بمقر المجلس الوطني للحزب بالرباط، صبيحة يوم السبت 25 فبراير الجاري، بعد نجاح محطة اللقاء التشاوري الموسع بين أعضاء المجلس الوطني الشباب مع أعضاء المكتب السياسي للحزب، المنظم تحت إشراف اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

واستهل اجتماع اللجنة رئيسها ماجد خلوة بالحديث عن مخرجات اللقاء التشاوري وأهم التوصيات المستنبطة من اللقاء، والتي تشكل دليلا على أن حزب الأصالة والمعاصرة مازال يضم بين صفوفه شبابا عازما على بناء تنظيم شبابي قوي يترجم طاقات وكفاءات وهمم عالية لشبابه، مشيرا بأنه “بالقدر الذي كان سعيدا بالأجواء الإيجابية التي مر بها اللقاء والنقاش ومداخلات الحاضرين، بالقدر الذي تضاعف لديه منسوب الحماس والمسؤولية للإعداد لمؤتمر يفرز نخبة شابة قادرة على ترجمة تطلعات الشباب البامي”.

كما تحدث خلوة عن آخر المستجدات المواكبة للإعداد للمؤتمر بمعية مقرر اللجنة التحضيرية نبيل الزير.

في حين تناوب رؤساء اللجان على تقديم خلاصات اجتماعاتهم، صلاح الدين عبقري -لجنة اللوجستيك-، عبد الله عيد -لجنة القوانين والأنظمة-، سرحان الأحرش -لجنة الانتدابات-.

إلى ذلك، تداول أعضاء اللجنة التحضيرية الحاضرين خلال الاجتماع مختلف وجهات النظر حول الجدولة الزمنية المزمع التوافق حولها لعقد المؤتمر في ظروف تستوفي الشروط التنظيمية وترقى لانتظارات الشباب والرهانات السياسية للحزب.

كما انكب المتدخلون على تسليط الضوء على مجموعة من المحاور والرؤى، همت تقديم تشخيص مقتضب لواقع التحضير للمؤتمر، إلى جانب استحضارهم خلال المناقشة للمنهجية المفروض اتباعها لانتداب المؤتمرين، وتاريخ انعقاد المؤتمر والمتطلبات اللوجستيكية لمكان انعقاد المؤتمر، كما تداولوا في بعض النقاط المرتبطة بمضامين أوراق المؤتمر والأفكار المقترحة لإدراجها بأرضية الورقة التنظيمية.

فيما انصبت خلاصات الاجتماع في اتجاه تحديد جدولة زمنية محددة ومضبوطة لمواعيد انعقاد الاجتماعات الانتدابية للمؤتمرين، مع تحديد مدة ومنهجية الانتدابات، والتزام جميع رؤساء اللجان بتقديم تقاريرهم في الحيز الزمني المخصص لكل مرحلة في أفق انعقاد المؤتمر في أقرب الآجال بما ينتصر لمنطق يرجح منطق التنافس على الرؤى والأفكار، وكذا الحضور التنظيمي والميداني في أوساط واسعة من شباب ومناضلي ومناضلات حزب الأصالة والمعاصرة.

تحرير: يوسف العمادي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.