دينامية تنظيمية .. انتخاب محمد بادي أمينا محليا لحزب الأصالة والمعاصرة بالعرائش

0 285

أشرف، الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد عبد اللطيف الغلبزوري، أمس الخميس 14 أبريل الجاري، على أشغال الجمع العام المخصص لتجديد الأمانة المحلية للحزب بجماعة العرائش.

وحضر أشغال الجمع كل من عضو المكتب السياسي-النائب البرلماني، السيد العربي المحرشي، والنائب البرلماني عن دائرة العرائش- رئيس مجلس جماعة الساحل، السيد محمد حماني، والأمين العام الإقليمي- رئيس مجلس جماعة العرائش، السيد عبد المومن صبيحي، ومستشارة وزيرة التعليم والبحث العلمي والابتكار- عضو المجلس الوطني، السيدة زهور الوهابي، ورئيس مجلس جماعة تزروت، السيد أحمد الوهابي، وعضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد أيمن الغازي، وعدد من مناضلات ومناضلي الحزب.

وفي كلمات بالمناسبة، أبرز السيد صبيحي أهمية تجديد الأمانة المحلية للحزب، لضرورة الانخراط في الدينامية التنظيمية التي أطلقها البام مؤخرا على امتداد التراب الوطني عموما وجهة طنجة تطوان الحسيمة على وجه الخصوص. دينامية تجسد كذلك التنزيل الفعلي لمخرجات اجتماعات المكتب السياسي، وتنفيذ المذكرة الصادرة عن قطب التنظيم شهر فبراير من العام الجاري، وكل ذلك في انسجام تام مع توجيهات الأمين العام ورئيسة المجلس الوطني.

من جانبه، تحدث السيد الغلبزوري عن كون الجمع العام لتجديد الأمانة المحلية للعرائش هو المحطة الرابعة من سلسلة الجموع العامــة التي ينظمها الحزب على صعيد جماعات ودوائر الجهة، معتبرا المرحلة ذات أهمية كبيرة وتستوجب انخراط جميع المنتخبات والمنتخبين وعموم المناضلات والمناضلين لإنجاحها، عبر تحقيق التواصل الدائم والفعال مع المواطنين، مؤكدا على ضرورة أن تشكل الأمانة المحلية آلية تسهم في تدبير العملية التواصلية بين المنتخبين والمواطنين. كما تطرق الغلبزوري إلى التحديات التي خاضها الحزب بإقليم العرائش خلال الاستحقاقات الماضية، حيث تمكن البام بكل ثقة ومسؤولية من خوض غمار تلك الاستحقاقات، والظفر بنتائج جيدة أهلته للحصول على مقعد برلماني (مجلس النواب) ورئاسة مجالس جماعة: العرائش، الساحل، تزروت، وكذا عضوية مجلس الجهة.

بعد ذلك، تدخل السيد المحرشي، منوها بالأجواء التي تم فيها تنظيم هذا الجمع العام، مع تأكيده على ضرورة خلق تواصل مستمر بين الأمانات المحلية والأمانة الجهوية وكذا الإطار المركزي للحزب؛ بغية التنزيل الأفضل لهذه الدينامية التنظيمية التي يهدف البام من خلالها إلى تقوية هياكله وتعزيزها وإتاحة الفرصة أمام الشباب، النساء ومختلف الكفاءات لتحمل المسؤولية، وتكون هذه الأمانات المحلية -كما سلف الذكر- جسر تواصل بين المنتخبين والمواطنين. مؤكدا أن البام من موقع تواجده داخل الحكومــة ومجلسي البرلمان وكذا مختلف المجالس الترابية المنتخبة، على استعداد دائم للترافع عن قضايا المواطنين وانشغالاتهم، وهذه الأمانات المحلية سيكون لها دور “الوسيط” في إيصال هذه القضايا والانشغالات إلى المعنيين بالأمر.

هذا، وقد أفرزت أشغال الجمع انتخاب السيد محمد بادي، أمينا محليا للحزب بجماعة العرائش، بمعية مكتب أمانة محلية يضم كل من:

– النائب الأول للأمين المحلي: المهدي حماني

– النائب الثاني للأمين المحلي: عبد العالي الزيتوني

– أمين المال: كريم المكاوي

– نائب أمين المال: رجاء الحضور

– المقررة: عواطف

– نائب المقررة: ياسين بنطاهرة

المستشارون:

محفوظ آيت بنصالح، أشرف بادي، ياسر المعطاوي، مليكة الفرجاني، فاطمة الزهرة مهيدات، عصام الهواري، نسرين البقالي، إكرام عمة، مصطفى البطواوي، عبد المغيث المزوري، آمال اكعرير.

مـــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.