رأس السنة الأمازيغية، وتسهيل وصول المستثمرين إلى العقارات..

0 324

شكل تسهيل وصول المستثمرين إلى العقارات، والدعوة إلى جعل رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية، أبرز المواضيع التي تناولتها افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاثنين 13 يناير 2020.

وردا على مصادقة الحكومة على مشروع القانون رقم 62-19 المتعلق بالمقتضيات الخاصة باقتناء شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم عقارات فلاحية أو قابلة للفلاحة خارج الدوائر الحضرية، اعتبرت يومية (أوجوردوي لو ماروك) أن الأمر يتعلق ب”تقدم كبير”.

وأكد كاتب الافتتاحية أن هذا القرار سيمكن من تسهيل الوصول إلى الممتلكات العقارية لجعلها مفتوحة أكثر في وجه المستثمرين، مع الحفاظ على الخصوصيات الزراعية للأرض المعنية. وتابع أن الخبر السار الذي حمله هذا القانون يكمن في أن المسؤولين انتبهوا إلى بعض التعقيدات القانونية أو الإدارية المحتملة، التي قد تجابه المستثمرين.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة (البيان) أنه إلى غاية الساعات الأخيرة من نهاية هذا الأسبوع، كان هناك أمل في صدور بلاغ رسمي في اللحظة الأخيرة إما عن رئاسة الحكومة، أو عن وزارة التشغيل، يخبر المغاربة باعتماد 13 يناير، موعد الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة، يوم عطلة رسمية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن الاثنين 13 يناير، مضيفا أنه لم يتم إعلان “يناير” عطلة رسمية هذه السنة. وسجلت اليومية أن الإجماع حول هذا القرار، الذي يظل بقيمة رمزية عالية، أضحى واضحا اليوم أكثر من أي وقت مضى، مشيرا إلى أنه “يتعين انتظار العام المقبل لنرى هل سيصبح هذا اليوم عطلة رسمية”.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...