رأي مجلس المنافسة بشأن المحروقات وتعيين الولاة والعمال الجدد.. يتصدران اهتمامات الافتتاحيات.

0 327

انصب اهتمام افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء 20 فبراير على مجموعة من المواضيع ، في مقدمتها رهانات تعيين ولاة وعمال جدد، ورأي مجلس المنافسة بشأن مراقبة أسعار المحروقات.

وهكذا، كتبت يومية (أوجوردوي لو ماروك) أنه إذا تم تعيين مسؤولين كانوا في جهات أخرى، فإن البعض الآخر سيلتحقون لأول مرة مباشرة بالإدارة المركزية أو الترابية، مشيرة إلى أن المغرب “تمكن خلال السنوات الأخيرة من تأهيل إدارته المركزية أو الترابية، التي تتدخل في مجالات مختلفة من الحياة اليومية، سواء للمواطنين أو المقاولات “.

وشدد كاتب الافتتاحية على أن تدبير الملفات الكبرى في الجهات والولايات يتطلب جهودا كبيرة لإنجاز جميع المشاريع وتحقيق كافة الأهداف المسطرة، ومن هنا تأتي أهمية ضخ دماء جديدة، بين الفينة والأخرى، في صفوف رجال ونساء الإدارة المركزية أو الترابية.

وبخصوص رأي مجلس المنافسة حول مقترح الحكومة تسقيف أسعار المحروقات، كتبت يومية (العلم) أن الحكومة كانت تراهن على هذا المجلس لتخليصها من ورطة تأطير وتقنين أسعار المحروقات في البلاد، وربما كانت تراهن أكثر على هذه المؤسسة الدستورية لمجاراتها في أطروحتها بشأن هذه القضية، التي نالت قسطا كبيرا من اهتمامات الرأي العام، لكن ما “أعلن المجلس مواقفه في هذا الشأن حتى فقد الوزير الوصي توازنه بأن خرج للرأي العام بتصريحات تستعدي هذه المؤسسة الدستورية”.

وأوضح صاحب الافتتاحية أنه “لسنا مؤهلين للحكم على مواقف الطرفين في هذه القضية، ولكن يثيرنا الغضب الحكومي من موقف مجلس المنافسة، والذي كان عنيفا”، مضيفا أن المنطق أن تأخذ الحكومة موقف المجلس مأخذ الجد، من خلال دراسته واستخلاص ما يجب من دروس ونتائج للاستفادة منها عبر التقويم وإصلاح منظومة تسعير المحروقات.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...