رؤساء مجالس جماعات “دائرة الوحدة” يطالبون بإعادة النظر في خارطة المشاريع المبرمجة بإقليم وزان

0 124

طالب، رؤساء مجالس الجماعات الترابية ب “دائرة الوحدة” بإقليم وزان، إعادة النظر في خريطة برمجة المشاريع التي تمت برمجتها بتراب الجماعات بشكل يحقق العدالة المجالية.
جاء ذلك، في بيان وقعه رؤساء مجالس جماعات: تروال، ولمجاعرة، وزغيرة، وسيدي أحمد الشريف، ونانة، وسيدي بوصبر، على التوالي السادة: عز الدين القلعي، عبد السلام قوني، عبد العزيز دحمون، علي الحضري، محمد الغماري، وأحمد ربيكة.

وأورد البيان ما اعتبره المعنيون إقصاء وحرمانا معيبا للجماعات الترابية (دائرة الوحدة) التي يرأسون مجالسها، من المشاريع المبرمجة من طرف المصالح الخارجية بالإقليم، رغم اقتراحها من طرفهم.
وأعرب رؤساء الجماعات المذكورة، عن عدم رضاهم على الإقصاء الذي مس جماعاتهم، الأمر الذي يعيق تحقيق التنمية المستدامة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي.

وطالب المنتخبون المشار إليهم، كل من السادة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة ورئيس مجلس الجهة والمدير الجهوي للفلاحة، بعقد لقاء موسع في الموضوع مع المصالح المختصة، لتدارك الأمر وإعادة النظر في خريطة برمجة المشاريع التي تمت برمجتها بتراب الجماعات، بشكل يحقق العدالة المجالية “التي نطمح إليها وتسجل بأنها غائبة بجماعاتهم الترابية”، يختم البيان.

مـــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.