رئيسة مجلس جهة طنجة تتدارس بمعية وفد صيني تقدم مشروع “مدينة محمد السادس- طنجة تيك”

0 202

استقبلت، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيدة فاطمة الحساني، اليوم الخميس 08 يوليوز الجاري، وفداً صينيا برئاسة السيد “SHI Xiaobo” المدير العام بالنيابة لمجموعة “CCCC / CRBC”، وذلك في إطار لقاء تم خلاله تدارس مستوى تقدم إنجاز مشروع “مدينة محمد السادس- طنجة تيك”، الذي يشكل موضوع اتفاقيات بين أطراف مغربية وصينية من القطاعين العام والخاص.

اللقاء توقف عند المراحل المتقدمة التي وصل إليها هذا المشروع المغربي- الصيني الكبير، وبهذه المناسبة أحاطت رئيسة مجلس الجهة، الوفد الصيني، علما بمصادقة المجلس، خلال أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز 2021، على مقرره القاضي بتفويت نسبة 30 في المائة من حصته في شركة تهيئة المدينة الصناعية “محمد السادس-طنجة تيك” لفائدة المجموعة الصينية، في إطار الوفاء بالتزاماته نحو المشروع.

وأكدت الحساني مرة أخرى على استعداد مجلس الجهة، لتعبئة كل الإمكانات والوسائل لإنجاح هذا الورش المهيكل الذي يحظى برعاية مولوية كريمة من لدن جلالة الملك محمد السادس، وكذا من فخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية، مبرزة أن البلدين الصديقين، تحذوهما إرادة ثنائية في أن تشكل مدينة “محمد السادس-طنجة تيك”، نموذجا للشراكة بين البلدين في إفريقيا والحوض المتوسطي.

وتحدثت الحساني عن الوقع الإيجابي الكبير لهذا المشروع على ساكنة الجهة، من حيث الاستجابة لتطلعاتهم تنمويا، اقتصاديا، واجتماعيا عبر خلق عشرات الآلاف من مناصب الشغل لفائدة الشباب في مختلف التخصصات والمهن.

من جهته، عبر السيد “SHI Xiaobo”، عن ارتياحه لمصادقة المجلس على تفويت 30 في المائة من أسهمه لفائدة مجموعة “CCCC/CRBC”، معتبرا أن هذه الخطوة ستدعم الاستعدادات التي وصلت إلى مرحلة متقدمة للانطلاقة الفعلية للمشروع في الآجال المحددة.

وأعرب “Xiaobo”، عن اهتمامه بفرص الاستثمار التي تتيحها جهة طنجة تطوان الحسيمة، من حيث توفرها على الأرضية المناسبة للاستثمارات الاقتصادية بفضل مؤهلاتها الطبيعية والبشرية، التي تعتبر محفزا قويا لتقوية حضور المجموعة في المجال الاستثماري بهذه الجهة الواعدة.


وعبر المدير العام المنتدب للمجموعة الصينية، عن يقينه بأن هذا المشروع الذي من شأنه أن يقوي الشراكة والعلاقة بين المغرب والصين، سيشكل نموذجا ومحفزا لجذب مزيد من الاستثمارات الصينية التي ستعزز الإشعاع الدولي لجهة طنجة تطوان الحسيمة خصوصا والمملكة بشكل عام.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...