رئيس البعثة الدائمة للسينغال يؤكد مجددا على مغربية الصحراء وقوة مقترح “الحكم الذاتي”

0 175

السينغال تجدد التأكيد على مغربية الصحراء وقوة المقترح المغربي المتمثل في مبادرة الحكم الذاتي، أمام اللجنة الرابعة للجمعية المغربية للأمم المتحدة، كحل لا بديل عنه للنزاع الإقليمي “المفتعل”، ذاك مضمون الخبر الذي تطرقت إليه، بشكل مفصل، صحيفة le soleil السينغالية، يومه الأربعاء 21 أكتوبر الجاري.

وعرجت الصحيفة على ما جاء في مداخلة رئيس البعثة الدائمة للسينغال لدى الأمم المتحدة السفير Coly SECK، خلال جلسة المناقشة العامة، حيث شدد على ضرورة أن يأخذ المجتمع الدولي بعين الاعتبار الغايات الكبرى والأهداف الهامة التي تطرحها مبادرة الحكم الذاتي، للوصول نحو الحل النهائي لهذا النزاع المفتعل والممتد لعقود طويلة من الزمن.

وأوردت الصحيفة أن المسؤول السينغالي، دعا الأطراف المعنية بهذا الملف، إلى مواصلة الانخراط في تنزيل الخلاصات التي تمخضت عن لقاءي جنيف بهدف مواكبة الخطة السياسية التي أطلقتها الأمم المتحدة بهذا الشأن. وقال المتحدث في نفس الإطار إن بلاده تجدد التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية المتمثلة في الحكم الذاتي بجهة الصحراء، المرتكزة بالأساس على تصور شامل في المضي نحو بناء مجتمع أساسه الدمقرطة والحداثة، وتعزيز دولة الحق والقانون والترافع عن الحريات الفردية والجماعية، وتنزيل دعائم التنمية الاقتصادية والاجتماعية ضمن إطار من الاحترام التام لسيادة المملكة المغربية.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...