رئيس الحكومة: ليس لدينا موعد دقيق لبدء عملية التلقيح ضد فايروس كورونا

0 277

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن الحكومة ليس لديها موعد دقيق لبدء عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، مؤكدا “نحن مستعدون ولكن المزود الرسمي للقاح لازلنا معه في المفاوضات، لأننا وقعنا ليس مع شركة واحدة بل مع شركتين وسنأخذ 40 مليون من “سينوفارم” و 25 مليون من أسترازينيكا بمجموع 65 مليون”.

واضاف العثماني، إن الاقتناء يعني أننا اتفقنا أن نأخذ من عندهم لكن “السلعة باقي مجات”، مشددا على أن الحكومة مستعدة لأن تؤدي ثمن اللقاح ومستعدة للتوزيع ولسلسلة التبريد، يعني أن كل شيء جاهز، واستدرك “نحن لسنا الدولة الوحيدة التي تعاني من هذا المشكل، ولكن العالم كله يعاني من هذا المشكل”.

وأوضح رئيس الحكومة، خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسات العامة بمجلس المستشارين، امس الثلاثاء 19 يناير الجاري، أن “الحكومة قادرة على تقدير الأزمات وعلى مواجهتها، وأنا على يقين أننا كمغاربة بقيادة جلالة الملك سننجح في هذه المعركة كما نجحنا في المعارك السابقة وسننجح في عملية التلقيح…”.

وفي هذا الصدد، أكد العثماني، أن هذه الحكومة أبانت على أنها ناجحة في الأوراش الصعبة وفي الوضعية الصعبة وفي سياق صعب، مردفا “الحمد لله قامت بواجبها الى جانب القوى الحية، ونجحنا في مواجهة هذه الجائحة وهذا النجاح لا يعني أنه لم يعد لدينا وفاة ولا مشاكل في الاقتصاد ولكن تجاوزنا الأصعب وتفادينا الأخطر بشهادة الجميع وسيذكر التاريخ هذا”.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...