رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية محمد لحميدي يعقد لقاء مع مسوؤلات ومسؤولي التعاونيات بالحسيمة

0 481

تتواصل دينامية اللقاءات التواصلية التي تعقدها غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيد محمد لحميدي، مع الحرفيات والحرفيين من مختلف مجالات اشتغالهم في ارتباط بالصناعة التقليدية على مستوى الأقاليم التي تضمها الجهة. وفي هذا الإطار ترأس لحميدي بمدينة الحسيمة لقاء ضم رئيسات ورؤساء التعاونيات والجمعيات الحرفية، بحضور رئيس الجماعة الحضرية السيد محمد بودرا، والمديرة الإقليمية للصناعة التقليدية بإقليم الحسيمة.

اللقاء شكل مناسبة، استعرضت خلالها مسؤولات التعاونيات والجمعيات الحرفية إلى جانب زملائهم الحاضرين، واقع ورهانات قطاع الصناعة التقليدية بإقليم الحسيمة، إضافة إلى الإكراهات والمشاكل التي تحول دون التسويق الجيد والأمثل ل “المنتوج التقليدي”، وبهذا الصدد تم التأكيد على أهمية المعارض الجهوية والإقليمية في الرقي بالصناعة التقليدية لما تشكله من “أبواب مفتوحة” للتواصل مع المواطنات والمواطنين وإطلاعهم على المنتوجات ومختلف المستجدات التي يشهدها هذا المجال الحيوي. وفي سياق متصل أثار الحضور نقاط تتعلق بالتدرج المهني والخدمات الإدارية التي تقدمها الغرفة الجهوية.

رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، تحدث وهو يجيب على تساؤلات الحضور، عن برامج العمل المسطرة من طرف الغرفة، وأشار كذلك إلى جملة من المقترحات العملية التي من شأنها الإسهام في إيجاد الحلول للإكراهات التي يعيشها القطاع والتي وردت على لسان الحضور. حلول سترتقي بالصانع التقليدي من جهة، وستعمل على تطوير المؤسسات التي يشتغل فيها سواء تعلق الأمر بتعاونية أو جمعية، كما ستشكل مدخلا كذلك لتنويع المنتوج التقليدي وتحسين جودته ليكون قادرا على المنافسة على الصعيد الوطني ولما لا الدولي.
مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...