رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال يبرز أهمية المصادقة على اقتناء أرض لبناء مستشفى إقليمي وتهييء ملاعب للقرب

0 461
كشف محمد القرشي رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال، أن الدورة الاستثنائية للمجلس التي انعقدت يوم الخميس فاتح نونبر 2018، تميزت بمصادقة أعضاء المجلس على مجموعة من المشاريع المهمة، وتبقى أبرزها النقطة المتعلقة باقتناء أرض وعقد اتفاقية مع وزارة الصحة لبناء مستشفى إقليمي بأزيلال بمواصفات عالية من الجيل الرابع، والذي سيشيد على مساحة خمس هكتارات، ويضم أزيد من 170 سرير وتتراوح كلفة بنائه وتجهيزه 22 مليار سنتيم، ممولة من طرف المجلس الإقليمي ومجلس الجهة ونقابة الأطلسين، ووزارة الصحة.
وأكد القرشي أن عامل إقليم أزيلال شدد في كلمته على أهمية بناء مستشفى إقليمي بأزيلال، الذي سيخفف من معاناة المرضى وذويهم، كما سيشكل استجابة عملية مع مطالب الساكنة، لاسيما مع الاحتجاجات الأخيرة التي نظمتها بعض الفعاليات، ليصبح مستشفى أزيلال حلما حقيقيا.
وأبرز المتحدث ذاته أن المنتخبين عبروا لعامل الإقليم المندوب وزارة الصحة، عن تأييدهم لإخراج هذا الورش الكبير إلى حيز الوجود، قصد تحسين الخدمات الصحية للمواطنين.
كما أوضح رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال أن الدورة الاستثنائية للمجلس كانت مناسبة مهمة لإبرام اتفاقية مع وزارة الشباب والرياضة، والمتعلقة ببناء 49 ملعب القرب للرياضات في مجموعة من الجماعات الترابية الحضرية و القروية، مشيرا إلى أن تلك الاتفاقية جعلت المجلس يصادق على طلب قرض بمبلغ 39,2 مليون درهم.
إلى ذلك، عرج محمد القرشي على النقاط الأخرى التي تمت المصادقة عليها بالإجماع، ميزانية المجلس لسنة 2019، وتعيين رئيس المجلس عضوا في نقابة الأطلسين الكبير والمتوسط، وكذا تحويل الاعتماد والاحتفال بعيدي المسيرة الخضراء والاستقلال.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...