رئيس بلدية وادي الليل التونسية ينوه بالتجربة الرائدة لمجلس جماعة بني بوعياش في تدبير الشأن المحلي

0 437

استقبل رئيس جماعة بني بوعياش بإقليم الحسيمة السيد سعيد أكروح، رئيس بلدية وادي الليل بالجمهورية التونسية الشقيقة رضا اللوح، وذلك في إطار زيارة عمل وصداقة قام بها هذا الأخير بمعية وفد مهم لبني بوعياش، للتواصل مع مسؤولي الجماعة بهدف تبادل الخبرات وإعطاء إشارة انطلاق التوأمة بين حاضرة وادي النيل التونسية ومدينة بني بوعياش.

وشكلت زيارة اللوح رفقة الوفد المرافق له للمنطقة فرصة اطلع فيها على تفاصيل تهم تدبير جماعة بني بوعياش للشأن المحلي وارتباط ذلك بالعديد من القطاعات الحيوية، كما تفقد اللوح عددا من المؤسسات بالمدينة حيث تم بهذه المناسبة قص شريط افتتاح أبواب المركز النسوي بأيث فارس.

الوفد التونسي زار كذلك الملعب البلدي لبني بوعياش واستعرض شروحات تهم أنشطة فريق الاتحاد الرياضي لبني بوعياش كما تم الاتفاق على تبادل الزيارات مع فريق مستقبل وادي الليل التونسي.

وضمن برنامج الزيارات الميدانية واللقاءات، اطلع الوفد التونسي على بعض المشاريع النموذجية لمدينة بني بوعياش مثل المسلخ البلدي بمواصفاته الدولية، كما شملت الجولة زيارة ميدانية لمصب النفايات للإطلاع على تجربة بلدية بني بوعياش في تدبيرها، إضافة إلى زيارة المنشأة المائية التي تزود كل إقليم الحسيمة بالماء الشروب.

وعبر رئيس جماعة وادي الليل التونسية إثر اختتام زيارته لبني بوعياش التي امتدت ل 3 أيام، عن تقديره وامتنانه لرئاسة مجلس جماعة بني بوعياش في شخص سعيد أكروح وكل أعضاء وموظفي المجلس، كما نوه بحسن تدبير مجلس الجماعة لشؤون الساكنة ونجاحه في تخليق المرافق الأساسية وتقديم الخدمات في أحسن الظروف ووفقا لمعايير دولية ملحوظة. كما وجه المسؤول التونسي شكره لرئيس مجلس جماعة أجدير السيد عبد الإله الحتاش والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني وساكنة الحسيمة، لما حظي به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والاستعداد الواضح لتعميق وتقوية العلاقات بين جماعة بني بوعياش وبلدية وادي الليل وجماعات ترابية أخرى بإقليم الحسيمة وضمن ذلك، طبــــــعا، مواصلة مسلسل تقوية الروابط المشتركة على أصعدة مختلفة بين المغرب وتونـــــس.

مراد بنعلي