رئيس جماعة إمزورن السيد فريد أولاد علوش يشارك في ورشة تهم تدبير العرائض بالجماعات الترابية

0 339

شارك رئيس الجماعة الترابية لإمزورن السيد فريد أولاد علوش، أمس الخميس 20 دجنبر الجاري، في أشغال ورشة عمل نظمتها المديرية العامة للجماعات المحلية بمقرها في الرباط، خصصت لتقديم الصيغة النهائية لدليل مساطر تدبير العرائض على مستوى الجماعات الترابية.

وتندرج الورشة في سياق استكمال سلسلة المشاورات واللقاءات والندوات التشاركية الجهوية والوطنية التي نظمت على مدار سنة مع ممثلي الجماعات الترابية، بمشاركة شركاء وأساتذة جامعيين وباحثين في الديموقراطية التشاركية.

وتميزت أشغال الورشة بتقديم عروض حول خلاصات أشغال الندوات والورشات واللقاءات السابقة، والتي أفضت إلى صياغة دليل إجرائي ومسطري لكيفية التعامل وتدبير العرائض المقدمة من طرف المواطنين والجمعيات، تنفيذا للمواد الواردة بالنصوص والقوانين التنظيمية للجماعات الترابية، والمتعلقة بحق المواطنين والجمعيات في تقديم العرائض للمجالس الترابية في المجالات التي تدخل ضمن اختصاصاتها لإدراجها في جدول أعمال دوراتها العادية.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...