رئيس جماعة تيديلي مسفيوة بإقليم الحوز ينفي وجود أي إقصاء للجمعيات من منح الجماعة

0 480
نفى محمد التيجاني، رئيس مجلس جماعة تيديلي مسفيوة بإقليم الحوز، جملة وتفصيلا الإشاعات التي تطلقها بعض الجمعيات بكون المجلس الجماعي يقصيها من الاستفادة من الدعم المالي، مشيرا إلى أن الجمعيات التي استفادت لها اتفاقية شراكة مع المجلس الجماعي، أو تؤدي خدمات لمنطقة تيديلي.
وكشف التيجاني عن أسماء بعض الجمعيات المستفيدة من منح الجماعة وتقدم خدمات جليلة للمنطقة، ويتعلق الأمر بجمعية دار الطالب بمدينة أيت أورير التي تستقبل التلاميذ، وجمعية تكني للصناعة التقليدية التي تشارك في معارض الصناعات التقليدية بتيديلي وتتيح الفرصة للصناع لإبراز منتوجاتهم، وجمعية الجاكوار للرياضة التي تنظم تظاهرة رياضية سنويا بالمجال الترابي لجماعة تديلي المسفيوة.
كما أوضح المتحدث ذاته أن الجمعيات التي لم تستفد من الدعم هي تلك التي لم تتقدم أصلا بأي مشروع للمجلس الجماعي خلال شهر غشت، لتبت فيه اللجنة المختصة في شهر شتنبر، حتى يتسنى عرضه على أعضاء المجلس الجماعي في دورة أكتوبر، مشيرا إلى أن تفكير المجلس الجماعي ينصب حاليا على الاشتغال لإعداد واعتماد دفتر تحملات واضح خاص بجمعيات المجتمع المدني، يضبط قواعد العمل وشروط الحصول على دعم ومنح الجماعة.
إلى ذلك، أكد التيجاني أن جماعة تيديلي مسفيوة تعتبر من الجماعات الرائدة من حيث انفتاحها على جمعيات المجتمع المدني، مستدلا على ذلك بعدد الاتفاقيات السنوية التي تبرمها الجماعة مع الجمعيات التنموية، وفق رؤية استراتيجية لدعم التنمية المحلية بالجماعة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...