رئيس جماعة زاوية احنصال بأزيلال يشارك في إعطاء انطلاقة تجربة الفحص الطبي عن بعد

0 1,199

شارك سعيد اتغلاست رئيس الجماعة القروية زاوية احنصال بأزيلال، يوم الاثنين 22 أكتوبر 2018، في إعطاء انطلاقة عملية تقنية التطبيب عن بعد بالجماعة القروية زاوية احنصال، إلى جانب كل من هشام نجمي الكاتب العام لوزارة الصحة ووالي الجهة وعامل إقليم أزيلال، والمدير الجهوي للصحة بجهة بني ملال خنيفرة، ومدير المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، والكاتب العام لعمالة أزيلال، والمنتخبون وممثلي السلطات المحلية.

وفي هذا الإطار، أوضح سعيد اتغلاست أن الهدف من إعطاء الانطلاقة لتجربة الفحص الطبي عن بعد الصحي من طرف أطباء متخصصين بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، هو من أجل فك العزلة الطبية عن الساكنة بالجماعة القروية زاوية احنصال.

كما أشار رئيس جماعة زاوية احنصال إلى أن هذه البادرة تعد هي التجربة الأولى من نوعها على مستوى جهة بني ملال خنيفرة، في إطار استراتيجية تقريب وتحسين جودة الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق القروية والجبلية والصعبة الولوج، كمنطقة زاوية احنصال التي تبعد عن مدينة أزيلال بحوالي 80 كليلومتر بمسالك جبلية وعرة وصعبة الولوج، خاصة في هذه الفترة من السنة حيث تشهد المنطقة تساقطات مطرية وثلجية تؤدي في غالب الأحيان إلى عزلة الساكنة.

إلى ذلك، أبرز سعيد اتغلاست أنه من المنتظر، حسب بلاغ وزارة الصحة، أن تستفيد من عملية التطبيب عن بعد ساكنة منطقة زاوية احنصال والدواوير المجاورة التي تبلغ حوالي 10000 نسمة، عن طريق التشخيص الأولي للمرض وتتبع الحالات من طرف الأطقم الطبية المتخصصة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...