رئيس غرفة الفلاحة بجهة طنجة يتدارس بمنطقة “بني بونصار” آليات بلورة نماذج مشاريع للشباب في العالم القروي

0 280

يواصل، رئيس الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد عبد اللطيف اليونسي، جولته الميدانية التواصلية بعدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة.

فبعد اللقاءين المنعقدين مع منتخبين ومسؤولين آخرين بجماعتي “سيدي بوتميم” و”بني عمارت”، خصص أولهما للإطلاع على واقع اشتغال تعاونية متخصصة في مجال اللوز، فيما اللقاء الثاني تدارس تنزيل المشاريع الفلاحية المستقبلية على مستوى تراب بني عمارت.

حل اليونسي، بحر الأسبوع الجاري، بالجماعة الترابية لبني بونصار، حيث عقد لقاء تواصليا، بحضور السادة: ممثل الغرفة الفلاحية السيد عبد اللطيف الصغير، نائب المدير الإقليمي لوزارة الفلاحة ممثل مكتب التنمية الفلاحية، وممثل السلطة المحلية، (لقاء) تم خلاله الاستماع إلى مختلف المقترحات وتدارس مختلف الجوانب المرتبطة بإمكانيات بلورة نماذج مشاريع، تهدف بالأساس إلى إدماج الشباب على مستوى العالم القروي، وتمكينهم من فرص لتحقيق الذات بالاعتماد على الموارد المحلية وتطويرها وتأهيلها.

وتراهن غرفة الفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة على مبادرات ميدانية مختلفة، الغاية منها إدماج العالم القروي بكل السبل المتاحة على المستوى التنموي، وتقوية وتطوير الإمكانيات المحلية وإشراك الطاقات من الشباب بالخصوص في بناء تصورات مرتبطة، بما يخدم الساكنة ومجالهم الترابي الذين ينتمون إليه وخاصة كما سلف الذكر في العالم القروي الذي تظل حاجياته أكبر بالمقارنة مع المجال الحضري.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...