رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب أحمد التويزي: العدالة والمساواة في الحصول على الاستشفاء يمر عبر تقليص الفوارق الاجتماعية

0 162

قال رئيس الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ السيد أحمد التويزي؛ اليوم الاثنين 13 يونيو الجاري؛ إن العدالة والمساواة في الحصول على الاستشفاء والعلاج والأدوية لا يمكن تحقيقه إلا من خلال التقليص من الفوارق الاجتماعية.

وأضاف السيد التويزي؛ في مداخلة باسم فريق البام؛ خلال الجلسة المخصصة لمساءلة رئيس الحكومة، حول موضوع “معيقات ورهانات المنظومة الصحية ببلادنا”، (أضاف) أن هذا الرهان يعتبر “من العوامل الأساسية والمحددة لنجاح السياسات المتبعة في المجال الصحي”.

وسجل رئيس الفريق النيابي؛ ضرورة “تلبية احتياجات الساكنة من الماء الصالح للشرب والغذاء والسكن والبيئة الملائمين، وهي الشروط اللازمة لتحسين الحالة الصحية للساكنة”.

وفي هذا الإطار؛ أكد المتحدث أنه مع التركيز على التكفل الاستشفائي والبروتوكولات العلاجية، “يجب العمل أيضا بنفس الاهتمام على تعزيز برامج الصحة الوقائية، والعمل مع باقي القطاعات الحكومية، وباقي الفاعلين من أجل التحكم في باقي المحددات الاجتماعية للصحة”.

كما أكد السيد رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب؛ في نفس السياق؛ أن العرض الجهوي الصحي من شأنه أن يشكل إطارا مؤسساتيا مناسبا لتوفير الخدمات الصحية اللازمة لشرائح عريضة من المواطنين، وذلك بالموازاة مع الاشتغال على المحددات الاجتماعية للصحة في إطار برامج جهوية تعمل على إشراك كافة المتدخلين على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.