رئيس مجلس إقليم شفشاون يدعو المجتمع المدني إلى ممارسة “الديمقراطية التشاركية” للمساهمة في تنزيل السياسات العمومية ذات البعد الاجتماعي

0 466

قام، رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون، السيد عبد الرحيم بوعزة، يوم الخميس 17 دجنبر الجاري، بجولـــة ميدانية للاطلاع عن قرب على أحوال المواطنات والمواطنين بنطاق ترابي جبلي واسع في حاجة ماسة إلى التضامن المجالي والعدالة الاجتماعية.

الجولة التي تجسد شعار “منتخب القرب” وتكريس الانفتاح والتواصل المستمرين مع الساكنة خاصة منها تلك المتواجدة بالعالم القروي وبالمناطق الصعبة الولوج، (الجولة) انطلقت من الجماعة الترابية اونـــــان مرورا بدواوير “البويبة”، “اشوكن” و”اولاسن” و”امكان” و”تندرت”.

وتواصلت الجولة بعد ذلك بتراب جماعة بني سميح حيث كان اللقاء المباشر مع الساكنة بدوار “تزاط بني انصار”. ثم تلاها لقاء بساكنة جماعة بني منصور وتحديدا بدواوير “تزرات”، “تغزوت”، “النوار”، و”امكزان”، “افران”، “اعمان”، “ثلاثاء عين احجر” و”بوطلغة انيماط”، “بني كثة السعوديين”.

بعد ذلك، توجه رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون صوب تراب جماعة بني سلمان، حيث كان اللقاء بساكنة دواوير “زلايمة”، “تجايفت”، “الواديين”، “الزاوية”. واختتم برنامج الجولة بلقاء مع ساكنة دوار “ازلجام” الواقع بتراب جماعة باب برد.

وتم في نفس السياق إثارة القضايا المتعلقة ببعد وقلة المستوصفات الصحية وندرة المياه والحالة الكارثية لبعض المسالك الطرقية وضعف المنتوج الفلاحي من الحبوب وانعدام فرص الشغل وغياب دور الشباب والملاعب و فضاءات ممارسة الهوايات المفيدة.

وفي سياق متصل ناشد بوعزة المجتمع المدني المحلي بالجماعات المعنية لممارسة تقنيات الديموقراطية التشاركية مع الفاعلين العموميين قصد تنزيل السياسات العمومية ذات البعد الاجتماعي.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...