رئيس مجلس جماعة المضيق يؤكد الانخراط في كل المبادرات التي تحقق التنمية الاقتصادية المحلية

0 263

حضر، رئيس مجلس الجماعة الترابية للمضيق، السيد إدريس لزعار، أشغال الاجتماع التواصلي الذي ترأسه والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد محمد مهيدية، وخصص لتنزيل التدابير “الاستعجالية” المواكبة لإنعاش عجلة التنمية الاقتصادية على مستوى عمالة المضيق الفنيدق.

وتم خلال الاجتماع، الذي شهد حضورا لممثلين عن وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمالية، وجامعة عبد المالك السعدي، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وعدد من البرلمانيين ورؤساء الجماعات الترابية، وفعاليات أخرى، استعراض جملة الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية من أجل معالجة الإشكاليات التي تشهدها المنطقة اقتصاديا واجتماعيا.

رئيس الجماعة الترابية للمضيق، وفي كلمة له بالمناسبة، نوه بالتدابير والمبادرات التي اتخذت في هذا السياق وجرى تنزيلها ميدانيا، وأكد على ضرورة مواصلة إيقاع التعبئة وفق منظور أساسه العمل الجماعي للوصول إلى مرحلة التجاوب بالشكل الذي تنتظره الساكنة.

ودعا لزعار إلى مباشرة العمــــل في اتجاه إطلاق مبادرات جديدة من شأنها تحريك الاقتصاد المحلي عبر إنعاش مجال التعمير والبناء الذي يعد بمثابة لبنة مهمة في هذا السياق، منوها بالمقابل إلى كون مجلس جماعة المضيق منخرط بشكل كامل في كل الخطوات التي تعزز المساهمة في إنعاش عجلة الاقتصاد محليا.

وطالب المتحدث بمقاربة شمولية لإدماج الشباب بمدينة المضيق، من خلال دعم أفكار المشاريع المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل، مبديا استعداد جماعة المضيق للانخراط في دعم شباب المدينة ومساعدتهم على التشغيل الذاتي.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...