رئيس مجلس جماعة طنجة منير ليموري يبحث مع سفيرة بلجيكا استثمار الفرص المتاحة لإرساء شراكات نموذجية بين البلدين

0 165

أجرى؛ رئيس جماعة طنجة؛ منير ليموري والسفيرة المفوضة فوق العادة لبلجيكا بالمغرب، فيرونيك بيتي، أمس الأربعاء 25 ماي الجاري بمدينة البوغاز، لقاء تمحور حول آليات استثمار كافة الفرص المتاحة لإرساء شراكات نموذجية بين المغرب وبلجيكا.

اللقاء الذي حضره النائب الثامن لرئيس مجلس جماعة طنجة المفوض له مجال العلاقات الخارجية؛ السيد عادل الدفوف؛ (اللقاء) يندرج في إطار انفتاح جماعة طنجة على محيطها الخارجي والتواصل الدبلوماسي الموازي، مناسبة لتبادل الآراء حول طرق تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين.


كما استعرض الجانبان أوجه علاقات التعاون الجيدة القائمة بين المملكتين المغربية والبلجيكية في مختلف المجالات، معربين عن رغبتهما في استثمار كافة الفرص المتاحة لإرساء شراكات نموذجية متعددة الأبعاد مستقبلا، والتي من شأنها تعزيز سبل التعاون وتبادل التجارب بين الجانبين.

وأكدت السفيرة البلجيكية بالمناسبة عن انبهارها بالتطور الكبير الذي عرفته مدينة البوغاز، والقفزة النوعية التي اتسمت بها من حيث المنشآت والبنيات التحتية، مما سيمنحها آفاقا جد واعدة.

وفي نفس السياق، أشار عمدة مدينة طنجة الى أن العلاقات المغربية- البلجيكية تكتسي طابعا متميزا وخصوصية نوعية من حيث التواجد التاريخي للجالية المغربية وإسهامها في الدينامية المجتمعية لبلجيكا، ما من شأنه أن يعزز سبل تطوير هذه العلاقات وتقويتها.

وأعرب الطرفان عن أهمية التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بصفة عامة، ومع مدينة طنجة بصفة خاصة، نظرا لما تزخر به من مؤهلات تاريخية واقتصادية وثقافية تجعل منها قبلة متميزة للدول الصديقة.

وأكدا عن استعدادهما لتطوير علاقات الشراكة والتعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والفنية، وأبديا اهتمامهما للقيام بالدور الفاعل والفعال من أجل التعاون وفق شراكات مستقبلية.


مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.