رئيس مجلس جماعة طنجة يستقبل أعضاء مكتب جمعية أحمد بوكماخ الفنية والثقافية

0 127

استقبل؛ رئيس مجلس جماعة طنجة، السيد منير ليموري، أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية “أحمد بوكماخ” الفنية والثقافية، المُوكل لها الإشراف على تسيير المركز الثقافي “أحمد بوكماخ” بمدينة طنجة.

ويندرج اللقاء، في إطار رغبة المجلس في تجويد الخدمات التي تقدمها المرافق الجماعية، وتنويع عروضها الموجهة للمرتفقين والزوار، وفي إطار تشجيع العمل الثقافي والفني الهادف بعاصمة البوغاز.

وشكل اللقاء، مناسبة للتعرف على البرنامج السنوي للجمعية والتسويق لكل ما سيخدم الثقافة والفن بمدينة طنجة؛ بتنسيق مع مختلف المتدخلين والمهتمين من مثقفين ومبدعين وفنانين.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية “أحمد بوكماخ” قد أحدثت في أواخر سنة 2017 وفق اتفاقية شراكة أبرمت بين الجمعية ومجلس الجماعة لتقوم بالإشراف العام على تسيير المركز الثقافي “أحمد بوكماخ” التابع للجماعة.

وتروم هذه الاتفاقية تحقيق الإشعاع الثقافي والفني والأدبي لمدينة طنجة، محليا ووطنيا ودوليا، وكذا ترويج الاهتمام بالتراث الثقافي والفني والإبداعي العام لمدينة البوغاز ، وإنجاز الدراسات والأبحاث التي تسعى إلى الإسهام في صون الذاكرة الثقافية لمدينة طنجة في شتى أصناف التعبير والإبداع واللغة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.