رئيس مجلس جهة الرباط رشيد العبدي يقوم بزيارة عمل لمدينة الخميسات

0 194

في إطار متابعة الورشات التشاورية التي نظمها مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة لإعداد مخطط التنمية الجهوي، قام أول أمس الثلاثاء 18 يناير الجاري؛ كل من رئيس مجلس الجهة السيد رشيد العبدي، بزيارة عمل لمدينة الخميسات.

ورافق رئيس مجلس الجهة وفد من المجلس؛ ضم: السيد نائب كاتبة مجلس الجهة؛ السيد عادل بن حمزة، ورئيس لجنة المالية بالمجلس، السيد حسن الفيلالي؛ ومدير المصالح بمجلس الجهة، السيد منير صالح؛ حيث تم عقد لقاء عمل مع عامل الإقليم؛ منصور قرطاح؛ بحضور رئيسة المجلس الإقليمي، السيدة بشرى الوردي؛ تم خلاله تدارس العديد من القضايا التي تهم مجالات تدخل مجلس الجهة، خاصة في مجالات التنمية الاقتصادية والتشغيل والنهوض بالمشهد الحضري والحفاظ على البيئة ودعم المبادرات الاجتماعية والسياحة القروية.

كما خصص جزء من اللقاء لبحث تطورات إحداث نواة جامعية بالإقليم؛ باعتبار مجلس الجهة شريكا رئيسيا في هذا المشروع الهام الذي يجب الإسراع في إنجازه وبقائه مفتوحا على كل مبادرات التجويد والتطوير.

وبعد ذلك، تم الوقوف على الوعاء العقاري المخصص لإحتضان المقاولات الناشئة بمدينة الخميسات في إطار الاتفاقية التي تجمع مجلس الجهة والغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات.

كما تمت زيارة كل من جماعات مجمع الطلبة حيث يوجد مطرح تاجموت؛ وجماعة المعازيز التي تمثل نموذجا للخصاص الكبير في التجهيزات الأساسية وخاصة الصرف الصحي، ثم جماعة أولماس حيث تم الوقوف على المؤهلات السياحية بالمنطقة والتجهيزات الرياضية التي تم إحداثها بالجماعة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.