رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي يزور معرض الكتاب بالرباط وينوه بجهود المنظمين للدورة 27

0 84

خصَّ، رئيس مجلس جهة الشرق، السيد عبد النبي بعيوي، المعرض الدولي للنشر والكتاب في نسخة الرباط، بزيارة للتعرف على جديد الدورة السابعة العشرين، وكل ما جادت به دور النشر والمؤسسات الجامعية والدستورية من كتب ومؤلفات وإصدارات في الاَونة الأخيرة.

واختار بعيوي، أن يفتتح جولته بالمعرض الدولي بزيارة أولية لقاعة الندوات “رباط الفتح” للقاء وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، الذي كان يتابع ندوة فكرية للمؤلف المغربي فؤاد العروي، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي.

إلى ذلك، رافق بعيوي الوفد الرسمي للوزير المهدي بنسعيد في لقاءاته المندرجة صبيحة يومه الجمعة 10 يونيو 2022، ضمن برنامج استقبالات الوفود الرسمية للمعرض الدولي، إلى جانب اجتماعات خص بها الوزير بعض الإطارات المدنية والحقوقية ومجموعة من الشخصيات الثقافية وقامات فكرية مغاربة وأجانب.

وبالموازاة مع ذلك، أبدى رئيس مجلس جهة الشرق، في تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب “بـام.ما”، إعجابه بالمستوى التنظيمي العالي الذي أضحى يشهده المعرض الدولي للنشر والكتاب في نسخة الرباط، كما عبر بعيوي عن سعادته بالأجواء المتميزة التي يعرفها هذا الموعد الثقافي الكبير، مفيداً في ذات التصريح، “ما أثلج صدري هو رؤيتي لهذا العدد الكبير للتلاميذ والطلبة الوافدين على المعرض، وهو إن دل على شيء فهو يدل على أن هناك اهتمام دائم بالكتاب”.

واستطرد بعيوي، تصريحه، بالقول: “رغم ما يقال عن التكنولوجيا، لكن يبقى الكتاب في مكانته المميزة”، داعياً في هذا الإطار، ساكنة جهة الرباط سلا القنيطرة، إلى اغتنام فرصة تنظيم المعرض لأول مرة بالعاصمة الإدارية والثقافية للمملكة وزيارة أروقته للإطلاع على جديد المؤلفات والكتب المعرضة.

– الرباط: خديجة الرحالي ويوسف العمادي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر والمصطفى جوار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.