رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة عادل بركات يعقد لقاء مع المقيمة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بالمغرب

0 329

تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة وصندوق الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف UNICEF، المصادق عليها خلال أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز 2023 من أجل النهوض بأوضاع الطفل بالجهة، استقبل رئيس مجلس الجهة، عادل بركات يوم الأربعاء 29 نونبر 2023، المقيمة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بالمغرب؛ السيدة سبيسيوز هاكيزيمانا.

وخلال اللقاء استعرض بركات أهم الأوراش والمشاريع التي أطلقتها الجهة ذات الصلة بالرعاية والنهوض بأوضاع الطفولة بمختلف القطاعات سواء منها التعليم والصحة والرياضة وغيرها، مبرزا أن مجلس الجهة ملتزم بتنزيل السياسة الاجتماعية والبرامج الرامية إلى رعاية الطفل وعيا منه بأن لكل طفل الحق في فرصة عادلة في الحياة وبالتالي العمل على الحد من فقر الأطفال وحماية الفتيات والفتيان من عواقبه التي تدوم مدى الحياة.

ومن أجل تنزيل اتفاقية الشراكة ووضع خطة عمل لمحاورها الأساسية أبرزت السيدة السفيرة أن فريق عمل صندوق الأمم المتحدة للطفولة سيحل يوم الثلاثاء 05 دجنبر 2023 بمقر مجلس الجهة لعقد لقاء مع المنتخبين والأطر الإدارية بالجهة لدراسة ومناقشة تفاصيل هذا البرنامج. 

كما أكدت المسؤولة الأممية عزمها مواصلة تعزيز وتطوير آليات التعاون بين منظمة اليونيسف ومجلس الجهة، بشكل يستجيب للإنتظارات والتطلعات.

حضر أشغال هذا الاستقبال كل من النائب الثالث لرئيس مجلي الجهة، نور الدين الزبدي؛ ورئيس مصلحة التواصل والتعاون الدولي؛ محمد مبروك.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.