رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبية المغربية يدعـو المستشار البرلماني بيد الله لزيارة بروكسيل للتباحث في سبل وآليات التعاون

0 360

تلقى المستشار البرلماني محمد الشيخ بيد الله رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربيةـ الأوروبية، دعوة من جيل بارنيو رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبية المغربية، لزيارة بروكسيل ببلجيكا من 19 إلى 22 نونبر 2018 على رأس وفد برلماني.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز علاقات الشـراكة الإستراتيجية المتميزة التي تجمع بين المؤسستين التشـريعيتين، وبحث سبل وآليات توطيد هذه العلاقات خدمة للمصالح الاستراتيجية المشتركة القائمة بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي.

وسيلتقي الوفد البرلماني المغربي خلال هذه الزيارة، مع ممثلي المجموعات السياسية النشيطة بالبرلمان الأوروبي، حيث سيتناول الجانبان مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، تهم الفلاحة والصيد البحري، والأمن ومحاربة الإرهاب، والإشكالات المرتبطة بالهجـرة، والتغيرات المناخيـة، وما يمثله المغرب بموقعه الجيو استراتيجي كمنطقة جذب اقتصادية واجتماعية بالنسبة لبلدان الاتحاد الأوروبي.

وبقيت الإشارة إلى أن الوفد البرلماني المغربي يضم كلا من نبيل الشيخي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، و امبارك السباعي رئيس الفريق الحركي، وعبد الوهاب بلفقيه عضو الفريق الاشتراكي، وأمال العمري رئيسة فريق الإتحاد المغربي للشغل، وثريا لحرش عضو مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين.

المتابعة: إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...