رئيس مقاطعة أكدال-فاس يعقد لقاء عمل لوضع اللمسات الأخيرة على البرنامج العام لورش “تخميلة”

0 222

عقد؛ رئيس مجلس مقاطعة أكدال- فاس، محمد السليماني، أمس الأربعاء 12 يناير الجاري؛ لقاء مع ممثل شركة أوزون للنظافة والبيئة على مستوى المقاطعة، لوضع اللمسات الأخيرة على البرنامج العام لعملية “تخميلة”، في مرحلتها المتعلقة بمقاطعة أكدال.

وتم التطرق خلال الاجتماع الذي حضره نواب رئيس مجلس المقاطعة ومدير المصالح ورؤساء الأقسام، لكل مراحل تنفيذ البرنامج والإمكانيات البشرية واللوجيستيكية المرصودة له، باعتباره نقطة انطلاق نحو الإقلاع البيئي بالمقاطعة.

ويذكر أن عملية “تخميلة”، هي عبارة عن ورش بيئي سنوي مفتوح تستفيد منه المقاطعات تِباعاً، وحصة مقاطعة أكدال منه تنحصر في 15 يوما، سيتم خلالها التركيز على تنقية الخرب، وإزالة الأعشاب الطفيلية من فوق الأرصفة، وإزالة الأتربة، وكنس/ تنظيف الساحات والمساجد، وكذا ترميم أو تغيير الحاويات المهترئة، وفقا لخريطة جغرافية محددة ستشمل مجموعة من الشوارع الرئيسية والأحياء والأزقة.

ونظرا للعمل المركّز والمكثف والنوعي، الذي تسعى عملية “تخميلة” إلى تحقيقه ميدانا خلال هذه المدة ، فقد تم الاتفاق على دعم الطاقم الميداني الاعتيادي للشركة بتراب المقاطعة، بيد عاملة إضافية، زيادة على العديد من الآليات ووسائل العمل.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.