رئيس وأعضاء من مجلس جماعة الزراردة يساهمون بتعويضات شهر مارس لفائدة صندوق محاربة فيروس كورونا

0 632

قـــــــــــــرر، رئيس المجلس الجماعي للزراردة بإقليم تازة السيد علي أوفـــــريد، بمعية عضوات وأعضاء من المكتب المسير للمجلس، (قرروا) المساهمــــــــة في “الصندوق الخاص بمحاربة جائحة كورونا”، من خلال تفويت تعويضاتهم برسم شهر مارس 2020 لفائدة الصندوق المذكور.

الخطوة التي قام بها أوفريـــــد بمعية باقي المستشارات والمستشارين، تشكل كذلك وعيا منهم بدقــــة المرحلة التي تجتازها بلادنا، وبالتالي تأكيد عزمهم على ضرورة المشاركة في الحد من انتشار الوباء عبر تحسيس وتوعية ساكنة الزراردة بخطورة الوباء المذكور، وتنفيذ عمليات تعقيم للمرافق، إضافــــة إلى المساهمة المالية السالف ذكرها.

مساهمة تنطلق من أساس تضامني وتآزري ميز مكونات الشعب المغربي على امتداد الزمن ويتقوى أكثر في الأزمات والمحن، بهدف المشاركة في الجهود الوطنية التي تشهدها كل الجماعات الترابية بالمملكــــة المغربية، من أجل القيام بكل من شأنه الحد من تفشي فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19.

كما تستمد المساهمة إطارها القانوني من المرسوم رقم 2.20.269 الصادر فى 21 رجب 1441 (16 مارس 2020) بإحداث حساب مرصود لأمور خصوصيــــة يحمل اسم الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، (المرسوم) الذي سبقه التوجيه الملكي السامــــي بإحداث هذا الصندوق.

وتشكل المساهمة كذلك تنزيلا فعليا لمضمون المرسوم رقم 2.16.493 الصادر في 4 محرم 1438 (06 أكتوبر 2016) بتحديد شروط منح التعويضات ومقاديرها لرؤساء مجلس الجماعات والمقاطعات ونوابهم ورؤساء اللجان ونوابهم.

مـــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...