رشيد العبدي يترأس رفقة عامل الصخيرات تمارة اللقاء التشاوري حول برنامج التنمية الجهوية

0 226

في إطار  سلسلة اللقاءات التشاورية الموسعة التي أطلقها مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، ترأس السيد رشيد العبدي؛ رئيس مجلس الجهة، يوم أمس الاثنين 13 دجنبر 2021 بالقاعة الكبرى لعمالة الصخيرات تمارة، إلى جانب السيد يوسف إدريس عامل عمالة الصخيرات تمارة، والسيدة إعتماد الزاهيدي رئيسة مجلس عمالة الصخيرات تمارة، أشغال  اللقاء التشاوري حول برنامج التنمية الجهوية 2027–2022.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد رشيد العبدي، أن هذا اللقاء التشاوري المنعقد اليوم بتراب عمالة الصخيرات تمارة،  هو استمرار للقاءات التشاورية مع السلطات المحلية والجماعات الترابية والمصالح الخارجية وباقي المتدخلين والفاعلين بتراب الجهة، من أجل وضع أرضية لبرنامج طموح لتنمية الجهة.

وأوضح العبدي، أن الغاية من هذه اللقاءات هي بلورة نماذج تنموية إقليمية تقود إلى تحقيق تنمية جهوية تستند على قاعدة الاستثمار ومحاربة الهشاشة من خلال بعد اجتماعي يقوم على تحفيز العجلة الاقتصادية وتحفيز الاستثمار على صعيد كل اقليم، من أجل جعل جهة الرباط سلا القنيطرة جهة صاعدة.

مذكرا باللقاءات التي سبقت هذا الاجتماع والتي تمت عبر مرحلتين تراعي خاصية الأقاليم حيث تم التشاور بداية مع أقاليم سيدي قاسم وسيدي سليمان والخميسات وبعد ذلك تم عقد اجتماعات مع العمالات والأقاليم المتواجدة على الخط الساحلي بداية بالقنيطرة وسلا واليوم بعمالة الصخيرات تمارة وغدا بالعاصمة الرباط. 
 
وأشار رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، إلى أن المنهجية التشاركية المعتمدة اليوم من خلال عقد اللقاءات التشاورية والاستماع إلى جميع المتدخلين، ستسهل عملية إنجاح برنامج التنمية الجهوية خلال هذه الولاية، من خلال إعداد ارضية توافقية تستحضر رهانات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة، ملفتا إلى أن مجلس الجهة اليوم اختار القطع مع منهجية تمويل المشاريع واختار العمل بمنطق الشريك، كمؤسسة تتحمل مسؤولياتها التامة والكاملة لتنمية الجهة، وستعمل كمكمل لعمل المؤسسات الترابية الأخرى.

وأبرز العبدي، أن عمل مجلس الجهة اليوم تؤطره خطابات صاحب الجلالة والبرنامج الحكومي والبرنامج التنموي الجديد، معتبرا أنه لم يعد مقبولا توظيف الموارد المالية دون أي أثر يذكر على المواطن، منوها بالعمل الجاد للسيد عامل عمالة الصخيرات تمارة لإعادة إسكان قاطني دور الصفيح.

وشدد المتحدث على أهمية إنعاش الاستثمار المحلي على صعيد عمالة الصخيرات تمارة، من خلال دعوة الرأس المال المحلي الى الاستثمار الارضية التي وفرتها لجنة القيادة الجهوية تحت رئاسة السيد والي الجهة والسادة عمال العمالات والاقاليم السبع بالجهة، من خلال التركيز على الامكانيات المهة للجهة التي حظيت بأكبر دعم حكومي للاستثمار.

وتوقف العبدي عند أهمية التعاطي مع رهان التنمية وفق معطى النجاعة والسرعة في الاستجابة للحاجيات الاقتصادية والاجتماعية المعبر عنها من خلال استحضار الانتظارات الكبرى للمواطن، والعمل على تحسين ظروف عيشهم.


خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...