رشيد العبدي يطالب الحكومة بالتدخل لحماية العمال وضمان سلامتهم بسبب انتشار فيروس كورونا بعدة وحدات صناعية بالعرائش

0 488

وجه، رئيس الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة السيد رشيد العبدي، سؤالا كتابيا، إلى وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، حول الإجراءات المتخذة لحماية العمال وضمان سلامتهم بسبب انتشار فيروس كورونا بعدة وحدات صناعية بالعرائش؟

وأوضح العبدي، أنه في ظل ما تعيشه بلادنا مؤخرا من بروز عدة بؤر لوباء كورونا المستجد بعدة وحدات صناعية، تم إغلاق ثلاث وحدات صناعية بمدينة العرائش، وهي: وحدة خاصة بالفراولة، وحدة خاصة بالأحذية، إضافة إلى وحدة لتصدير السمك بعد أن تم اكتشاف ما يزيد عن 60 حالة مؤكدة بها، مما ينذر بتفجر الحالة الوبائية بالمنطقة، وخطر إصابة العاملين وعائلاتهم وكذا المخالطين، رغم أن إحدى الوحدات الصناعية كان قد طلب صاحبها إغلاقها لتجنب انتشار الوباء بين مستخدميها.

إلا أن غياب المراقبة والتتبع، يضيف العبدي، نتج عنه استمرارها في العمل ومن ثم بروز عدة حالات بها، وفي ظل تزايد حالات الإصابة، فإن الوحدات الإستشفائية بالإقليم لن تتمكن من استيعابها والتكفل بها مما وجب معه التعجيل باتخاذ الإجراءات المناسبة. وطالب العبدي، في نفس السياق، (طالب) الوزارة المعنية كذلك بضمان احترام الوحدات الصناعية لكل قواعد الصحة والسلامة درءا لكل سوء قد يصيب المغاربة.

 

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...