رشيد العبدي يعقد جلسة عمل مع ممثلين عن البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية

0 141

عقد، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، رشيد العبدي؛ يوم الأربعاء 16 مارس الجاري؛ جلسة عمل مع ممثلين عن البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية تتقدمهم مديرة مجموعة البنية التحتية المستدامة بلندن.

ويندرج هذا اللقاء في إطار الدينامية التي يعرفها مجلس الجهة، واعتبارا للأهمية التي يوليها المجلس للتنمية الاقتصادية والنهوض بالبنيات التحتية داخل تراب الجهة.

وخلال الاحتماع قدم العبدي المشاريع التي يعمل المجلس على تحقيقها، خاصة في مجالات الطاقات النظيفة والمدن الذكية وكل ما يتصل بالذكاء الاصطناعي، وفق رؤية مندمجة في خدمة التنمية الاقتصادية، وفي صلبها التشغيل مع تحقيق الاستدامة.

وفي هذا الصدد، أكد العبدي أن مجلس الجهة أحدث صندوقا لدعم الاستثمار بقيمة تبلغ مليار و 250 مليون درهم، كما تطرق إلى موضوع الماء في ظل وضعية الخصاص التي تعرفها بلادنا هذه السنة، خاصة الوضعية داخل جهة الرباط سلا القنيطرة التي تعرف خلل في توزيع الموارد المائية، خاصة السطحية بين أقاليم الجهة.

كما استعرض رئيس مجلس الجهة مجموعة من الأفكار التي تسعى من خلالها الجهة إلى تقديم حلول استراتيجية لموضوع ندرة الماء، خاصة أمام التحولات المناخية التي تتاثر بها بلادنا منذ سنوات.

من جهتها، شددت مديرة مجموعة البنية التحتية المستدامة بلندن، أن البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، راكم تجربة وخبرة طويلتين في مجموعة من مناطق العالم، وأن البنك يضع هذه الخبرة إلى جانب التمويل، لمواكبة مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة في برامجه ومشاريعه الطموحة، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة للمتابعة من أجل التدقيق في مجالات وصيغ التعاون بين الطرفين.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.